مركز المعلومات الوطني الفلسطيني - وفا
Twitter اضفنا الى المفضلة، او اضغط Ctrl+D اجعلنا صفحة البداية
|الرئيسية|من نحن|اتصل بنا|


كوادر رياضية

الاسم: نوع الرياضة:
الاسماللعبةتاريخ الميلادالسيرة الذاتيةالصورة
إبراهيم حسني إبراهيم المغربي كرة القدم1935لعب لفريق كرة القدم في عدة أندية أهمها:العريش والإسماعيلي المصري، وغزة الرياضي. مارس رياضة رفع الأثقال وحصل على بطولة القطاع. مثل فلسطين في عدة دورات عربية ضمن بعثة رفع الأثقال. ساهم في إعادة بناء فريق شباب غزة. درب فريق الكرة بنادي غزة الرياضي ومن ثم درب النادي الأهلي بغزة. عمل ضمن لجنة حكام رابطة الأندية الرياضية.
إبراهيم حسني عويضة كرة القدم1928لعب لفريق كرة القدم بنادي غزة الرياضي. شارك في عدة دورات وبطولات لاعبا ومدربا وحكما. عمل مدربًا عامًا لمنتخب فلسطين والقطاع. عمل بعد النكبة على إعادة فتح نادي غزة الرياضي. عمل على تأسيس رابطة الأندية الرياضية في القطاع. نائب رئيس مجلس إدارة نادي غزة الرياضي. رئيس مجلس إدارة رابطة الأندية لثلاث فترات متتالية. سكرتير ونائب رئيس الاتحاد الرياضي الفلسطيني لرفع الأثقال وكمال الأجسام. رئيس الاتحاد الرياضي الفلسطيني لرفع الأثقال.
إبراهيم حسني عويضة كرة القدم1928لعب لفريق كرة القدم بنادي غزة الرياضي. شارك في عدة دورات وبطولات لاعبا ومدربا وحكما. عمل مدربًا عامًا لمنتخب فلسطين والقطاع. عمل بعد النكبة على إعادة فتح نادي غزة الرياضي. عمل على تأسيس رابطة الأندية الرياضية في القطاع. نائب رئيس مجلس إدارة نادي غزة الرياضي. رئيس مجلس إدارة رابطة الأندية لثلاث فترات متتالية. سكرتير ونائب رئيس الاتحاد الرياضي الفلسطيني لرفع الأثقال وكمال الأجسام. رئيس الاتحاد الرياضي الفلسطيني لرفع الأثقال.
إبراهيم عبد المطلب كحيل العاب قتالة1930مارس لعبة الملاكمة بجمعية التوحيد، ثم انتقل لنادي غزة الرياضي. شارك في عدة بطولات محلية وعربية. أحرز الميدالية الذهبية بالدورة العربية الثالثة بالدار البيضاء. عمل مدربا لفريق الملاكمة بنادي غزة الرياضي،وكذلك لمدرسةالشرطة. كرمه الرئيس الراحل ياسر عرفات بوسام الرياضة. كرمته اللجان الوطنية للساحات الشعبية بوسامها.
أحمد أحمد مصطفى أبو علي كرة السلة1947مارس لعبة كرة القدم مع نادي خدمات خانيونس ثم لعب في أندية رعاية الشباب، وجمعية الشبان المسيحية، ونادي غزة الرياضي. شارك في دورة الصداقة في كمبوديا عام 1966م.
أحمد العفيفي كرة القدم1946لعب لفريق كرة القدم في نادي غزة الرياضي، ومن ثم في منتخب فلسطين ونادي العودة. لعب في لبنان لنادي الصفا ونادي السلام، وحصل على لقب أفضل لاعب في لبنان عام 1974. درب منتخب فلسطين في لبنان وتونس. شغل منصب مسؤول الأندية الرياضية في الشمال والبقاع اللبناني. عمل رئيسًا لنادي الهلال في لبنان. أمين سر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة. رئيس الاتحاد لكرة القدم. رئيس نادي فلسطين الرياضي. رئيس الاتحاد العسكري الفلسطيني. عضو مؤسس في الاتحاد العربي للرياضة العسكرية وعضو لجنة تنفيذية في الاتحاد. رئيس اتحاد الشرطة الفلسطينية وعضو لجنة فنية في الاتحاد. رئيس نادي الكرامة بتل الزعتر 1970. ومدرب فريق كرة القدم. مدرب فريق نادي التضامن ونادي الاجتماعي بطرابلس. حاصل على عدة دورات متقدمة في لعبة كرة القدم. ترأس الوفودالفلسطينية في المشاركات العربية والدولية. حصل على لقب شخصية العام الرياضي لثلاث سنوات متتالية.
أحمد حمد خليل النجار كرة القدم1942لعب لفريق كرة القدم بنادي خدمات خانيونس ومن ثم في فريق فلسطين وفي أندية مصرية. عمل مدربا لفريق القرضابية الليبي. عمل مدربا لحراس المرمى بنادي خدمات خانيونس ونادي اتحاد خانيونس. ساهم في إنشاء نادي اتحاد خانيونس. عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
أحمد مفرج كرة السلة1938لعب كرة السلة في جمعية التوحيد ونادي غزة الرياضي ومنتخب فلسطين ورعاية الشباب، شارك في عدة دورات عربية مع المنتخب الفلسطيني كلاعب كرة سلة. عمل مدرباً لمنتخب فلسطين لكرة السلة فترة طويلة. كان مسؤولاً عن الإعداد البدني لقوات عين جالوت. لعب كرة السلة في جمعية التوحيد ونادي غزة الرياضي ومنتخب فلسطين ورعاية الشباب، شارك في عدة دورات عربية مع المنتخب الفلسطيني كلاعب كرة سلة. عمل مدرباً لمنتخب فلسطين لكرة السلة فترة طويلة. كان مسؤولاً عن الإعداد البدني لقوات عين جالوت.
إسماعيل ياسين المصري كرة القدم1944لعب لفريقي كرة القدم وكرة السلة في عدة أندية أهمها، رعاية الشباب، غزة الرياضي، منتخب غزة. شارك في عدة دورات عربية ودولية. عمل مدربا لنادي غزة الرياضي ومن ثم مدربا للنادي الأهلي، ودرب نادي الشجاعية لأكثر من 15 عاما. ساهم في تأسيس نادي فلسطين الرياضي. عمل مديراً إداريا لمنتخب فلسطين لكرة القدم.
أكرم أحمد عرفات العاب قتالة1930مارس لعبة الملاكمة بنادي غزة الرياضي ومنتخب فلسطين. شارك في عدة بطولات محلية وعربية. أحرز الميدالية الذهبية في الدورة العربية الأولى بالإسكندرية. أنشأ أول فريق للملاكمة بمدارس الكويت.
بشير سالم مهنا كرة السلة لعب كرة السلة في مركز خدمات دير البلح. شارك في عدة دورات عربية ودولية. حاصل على شهادة حكم لكرة السلة. مدرب فريق مركز خدمات دير البلح. عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة. عضو اللجنة المركزية لاتحاد مراكز نشاط الخدمات. رئيس مركز خدمات دير البلح لثلاث فترات متتالية.
توحيد علي عبد الوهاب مرتجى كرة القدم1939لعب لفريق كرة القدم في النادي القومي، ولعب أيضاً لمنتخب فلسطين. شارك بالدورة العربية الرابعة بالقاهرة عام 1965. شارك في عدة دورات لتأهيل الحكام وإعداد المدربين. عضو مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية. عمل ضمن لجنة المسابقات برابطة الأندية الرياضية. سكرتير لجنة مسابقات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. عمل مشرفا رياضيا وعضو بمجلس إدارة نادي فلسطين الرياضي. كرمته اللجان الوطنية للساحات الشعبية تقديرا لجهوده.
جميل محمود عبد الرزاق الهرباوي كرة القدم1944لعب كرة القدم في مركز خدمات النصيرات، ومنتخب المعسكرات الوسطى، ومنتخب فلسطين، ونادي شباب أريحا، وهلال أريحا، وعقبة جبر، والعوجا. عمل في حقل التدريب والتحكيم. كماعمل مدرسا للتربية الرياضية.
حسن أحمد شعبان أبو زيد كرة السلة1934لعب لفريق كرة السلة في نادي خدمات خانيونس، ثم لعب للمنتخب الفلسطيني. لعب للنادي الأولمبي في الأردن وللنادي الأخضر في ليبيا. شارك في عدة دورات عربية وأفريقية.
حنا نمر سابا العاب قتالة1932لعب كرة السلة في النادي الأرثوذكسي العربي، وجمعية الشبان المسيحية، وغزة الرياضي، ومنتخب فلسطين. شارك في عدة بطولات عربية وأفريقية وآسيوية. حضر عدة دورات للتدريب والتحكيم. عمل في جمعية الشبان مدرباً، حكماً، إداريا، مشرفا رياضياً. شارك في تأسيس رابطة الأندية الرياضية في القطاع. كان مرجعا لقوانين كرة السلة والتنظيم والإدارة. كرمه الرئيس الراحل ياسر عرفات بوسام الرياضة تقديراً لجهوده. منحته اللجان الوطنية للساحات الشعبية أرفع أوسمتها.
خالد موسى عبد الرحمن كرة القدم1941لعب لفريق كرة القدم في عدة أندية أهمها: نادي غزة الرياضي، وجمعية الشبان المسيحية، منتخب فلسطين، والنادي الأهلي المصري. عمل مدرسا لمادة التربية الرياضية في قطر وأسس من الجاليةالفلسطينيةفريق منتخب فلسطين لكرةالقدم . شارك في عدة دورات تدريب وتحكيم لكرةالقدم وكرةالسلة وكرةالطائرة وكرةاليد وتنس الطاولة. مؤسس المجلس الأعلى للشباب والرياضة فرع قطر. رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع قطر، وأمين سر الاتحاد الفلسطيني المركزي لكرة القدم. عمل مدربا في عدة أندية قطرية. عمل حكما في دولة قطر. أمين سر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في تونس. مدير عام الرياضة العسكرية. رئيس الاتحاد العسكري لكرة القدم. رئيس اللجنة العليا للساحات الشعبية بمحافظة غزة.
خضر حسين كرسوع كرة القدم1943لعب لفريق كرة القدم في غزة أندية أهمها رعاية الشباب، وجمعية الشباب المسيحية، ومنتخب فلسطين. مثل فلسطين في عدة دورات كروية عربية. ساهم في تشكيل الفرق الرياضية العسكرية الفلسطينية بعد العودة إلى أرض الوطن.
خضر خليل قداده كرة القدم1945لعب كرة القدم في نادي رعاية الشباب، ومنتخب فلسطين. حاصل على دبلوم تربية رياضية. عمل مدرسا للتربية الرياضية ثم موجها عاما في أبو ظبي. شارك في عدة دورات وبطولات عربية ودولية. مفتش التربية الرياضية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
خلف إبراهيم العجلة كرة السلة1946لعب لفريق كرة السلة في مركز خدمات البريج، ثم لعب في منتخب فلسطين. شارك في عدة دورات عربية ودولية. عمل مدرباً في كرة السلة لكل من خدمات البريج، وخدمات المغازي، وشباب دير البلح. عمل في وزارة الشباب والرياضة ومجمع فلسطين الرياضي.
خليل ديب محمد مناع العاب قتالة1936مارس لعبة الملاكمة في النادي الأولمبي بيافا ثم انتقل لنادي غزة الرياضي. أحرز بطولة القطاع بالملاكمة وحصل على الميدالية الذهبية. شارك في العديد من البطولات المحلية.
123
 
 مـعـلـومـات عـامــة
 مـلـفـــات وطـنـيــــة
 قـضـايــا الصـراع
 تـاريــخ فـلسـطـيــن
 الــقـــدس
 الـنــظــام الـســيـاسـي
 قوانـيـن وتـشـريـعـات
 الــسـكـان
 طوائف ومذاهب وجاليات
 الــصــحــــة
 الـتــعـلـيـــم
 شــؤون اجـتـمـاعـيـــة
 سـيـاحــة
 اقـتـصــاد
 الإســكـان
 عـمــل وعـمّـال
 زراعـــة
 نـقــل واتـصـالات
 جـغــرافـيــــا
 الـمــيــــاه
 الــبــيــئـــة
 ثــقــافـــة
 إعـــلام
 ريــاضـــة
 خـدمــات عـامــة
 شـــؤون إسـرائـيـلـيــة
 مـنـظـمـات غـيـر حـكـومـيـة
 وثــائــــق
 تـقــاريــر