عربي | Eng
مركز المعلومات الوطني الفلسطيني - وفا
Twitter اضفنا الى المفضلة، او اضغط Ctrl+D اجعلنا صفحة البداية
|الرئيسية|من نحن|اتصل بنا|


Bookmark and Share

حماس والجهاد الإسلامي يؤكدون دعمهم لتوجه الرئيس إلى الأمم المتحدة

 رام الله 24-11-2012 وفا- استقبل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم السبت، بمقر الرئاسة وفدا من قياديي حركة حماس في المحافظات الشمالية ضم ناصر الدين الشاعر، والنواب أحمد عطون، وعمر عبد الرازق، وحاتم قفيشة، وسمير أبو عيشة.
وقال عطون عقب اللقاء، لقد كان لقاءاً مثمراً مع سيادته، فقد أطلعنا الرئيس على أخر المستجدات المتعلقة بالتوجه الفلسطيني في الأمم المتحدة.

وأضاف، أكدنا للرئيس دعمنا ومباركتنا لخطوته في الأمم المتحدة، وأن أية خطوة في أي محفل دولي ننتزع فيها أي حق لشعبنا نحن نؤيدها.
وأشار القيادي في حركة حماس، إلى أن لقاءهم اليوم مع سيادته، جاءت لتأكيد دعمهم لجهوده في هذا الاتجاه، وفي أية خطوة تحقق تقدماً باتجاه انتزاع الحقوق الفلسطينية، وأن الرئيس يذهب إلى الأمم المتحدة ممثلاً لكل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.
وقال، تطرقنا إلى آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية، على أمل أن تتم قضية المصالحة بعد عودة الرئيس من الأمم المتحدة، وسيكون التنسيق مع كافة الأطر والقيادات الفلسطينية على قدم وساق خلال الفترة المقبلة وبشكل متواصل، لضمان وحدة الموقف الفلسطيني من كافة القضايا.

وكان الرئيس محمود عباس تلقى في 22 تشرين الثاني اتصالات هاتفية من قياديين في حركتي 'حماس'، و'الجهاد الإسلامي'، إسماعيل هنية، وأحمد بحر، ومحمد الهندي، أكدوا خلالها دعمهم للخطوة الوطنية بالذهاب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على صفة 'مراقب' في 29 /11/2012.

فقد تلقى الرئيس اتصالاً هاتفياً من القيادي في حماس إسماعيل هنية، حيث اطلع سيادته على الأوضاع في قطاع غزة بعد وقف إطلاق النار. كما تلقى سيادته اتصالين مماثلين من القيادي في حماس أحمد بحر، والقيادي في الجهاد الإسلامي محمد  الهندي، كل على حدة.
وحيا الرئيس، صمود أبناء شعبنا في وجه العدوان، وأكد أهمية تثبيت وقف إطلاق النار وتجنيب غزة ويلات الحرب، مشدداً على موقفه بدعم الجهود لتعزيز الوحدة الوطنية.


 
 مـعـلـومـات عـامــة
 مـلـفـــات وطـنـيــــة
 قـضـايــا الصـراع
 تـاريــخ فـلسـطـيــن
 الــقـــدس
 الـنــظــام الـســيـاسـي
 قوانـيـن وتـشـريـعـات
 الــسـكـان
 طوائف ومذاهب وجاليات
 الــصــحــــة
 الـتــعـلـيـــم
 شــؤون اجـتـمـاعـيـــة
 سـيـاحــة
 اقـتـصــاد
 الإســكـان
 عـمــل وعـمّـال
 زراعـــة
 نـقــل واتـصـالات
 جـغــرافـيــــا
 الـمــيــــاه
 الــبــيــئـــة
 ثــقــافـــة
 إعـــلام
 ريــاضـــة
 خـدمــات عـامــة
 شـــؤون إسـرائـيـلـيــة
 مـنـظـمـات غـيـر حـكـومـيـة
 وثــائــــق
 تـقــاريــر