عربي | Eng
مركز المعلومات الوطني الفلسطيني - وفا
Twitter اضفنا الى المفضلة، او اضغط Ctrl+D اجعلنا صفحة البداية
|الرئيسية|من نحن|اتصل بنا|


Bookmark and Share

تقرير يوليو/ تموز 2011

القنال الثانية؛ برنامج "أستوديو الجمعة"؛ بتاريخ 1.7.2011؛ "ممنوع الغاء الاغلاق البحري عن غزة"

تطرق يائير لبيد مقدم البرنامج الإخباري الأسبوعي "أستوديو الجمعة" الذي يلخص أحداث الأسبوع، الى تأخر وصول أسطول الحرية الثاني إلى غزة وذلك بعد احتجاز عدة سفن من قبل خفر السواحل اليوناني بعد مغادرتها الميناء دون اذن، الامر الذي أثنى عليه الصحافي روني دانئيل الذي دعا إلى عدم الاكتفاء بما يقوم به اليونانيون.

هذا وتوجه لبيد الى الصحافي أمنون افرموفتش قائلا: " الغريب في الأمر انه عمليا لا يوجد إغلاق على غزة، ونحن ندفع ثمن ذلك في الرأي العام".
علق افرموفتش: "يتم دخول شحن عسكرية ومطلوبون إلى غزة وذلك لكونها مدمرة، تماما كما يحدث الآن على الحدود المصرية في سيناء، الحدود مدمرة تماما. هنالك إغلاق بحري، وفي النقاشات التي دارت في مكتب رئيس الحكومة وأجهزة الدفاع ومكاتب الخارجية فكروا بالسماح للأسطول بالدخول ولكن بشروط أساسية وهي عدم حصول تمييز في الإغلاق البحري. بمعنى، ان يطبق هذا الإغلاق أيضا على السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي. خلاصة القول، لا يوجد معنى لهذا الإغلاق، فهو يؤثر سلبا على صورة إسرائيل وعلى الدعاية الإسرائيلية. وفي نهاية الامر قد يؤدي الى حصار ضدنا. اعتقد انه حان الوقت لالغاءه".
قاطعه الصحافي روني دانئيل غاضبًا: " كلا كلا، ممنوع إلغاءه. أمنون، لماذا نجعل حياتهم سهلة؟ ما هذه الصفقة؟ ما هذا الموقف؟ هم يهّربون إذا نمنحهم فرصًا أكثر للتهريب؟"

موقع "ان  ار  جي"؛ بتاريخ ؛3.7.2011

توجه موشيه فيجلين الناشط اليميني الإسرائيلي من خلال مقاله نشرها على موقع "ان  ار  جي" الى قادة أجهزة الأمن الإسرائيلية محملا اياهم مسؤولية عدم إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، وقال: "بسبب أخطاءهم تم اختطاف شاليط والان ينادون بالافراج عنه بكل ثمن".
وقال متوجها إلى مسؤول عسكري افتراضي: "يجب ويمكن الإفراج عن جلعاد، ولكن المشكلة انك غير مستعد لدفع الثمن. غير مستعد لفرض حصار حقيقي على غزة، لم تكن مستعدا لمواجهة العالم من اجل إيقاف تدفق الأموال والكهرباء. لم تكن مستعدا للقضاء على كل قادة حماس الى ان يعود جلعاد شاليط، لم تكن مستعدًا لحرب عشية عيد الفصح او عشية عطلة الصيف او كل إجراء قد يمنعك من التسوق في لندن".

موقع "ان أف سي"؛ بتاريخ 3.7.2011؛ الدفاع عن كتاب "توراة الملك" العنصري

على خلفية اعتقال الشرطة الاسرائيلية للحاخام دوف ليئور أحد القائمين على كتاب "توراة الملك" العنصري الداعي لقتل غير اليهود، نشر موقع "ان أف سي" بتاريخ 3.7.2011 مقالة كتبها دودو الهرار تنتقد اعتقال الحاخام.
وقال مدافعًا عن مضامين الكتاب العنصرية: " نحن موجودون في أوج حرب أهلية، يهود يحاربون يهودًا. اعتقال دوف ليئور كان نقطة تحول حادة. لم يقرأ أي شخص من منتقدي الحاخام الكتاب ولم يفهموا محتواه. كتاب توراة الملك هو كتاب يخوض في قوانين الحرب ضد الأعداء. لم يأت بشيء جديد. كل ما كتب فيه كتب منذ مئات السنين. النفاق يحتفل".
وأضاف: "كتاب توراة الملك استند الى شرائع الملوك التي كتبها رمبام، لم لا يعتقلون رمبام ويقدمونه للوحدات الدولية. في التاناخ أيضًا يوجد تحريض ضد الأغيار، هل نحرق كل هذه الكتب. هذا ما أراده هتلر بالضبط".

موقع "واي نت"؛ بتاريخ 4.7.2011؛ " يجب حرقهم ورميهم الى البحر"

تحت عنوان "ضد نقل الجثث: ليتم رميهم الى البحر مثل بن لادن"، وفي اعقاب الاعلان عن نية اسرائيل نقل جثامين الشهداء الفلسطينيين الى السلطة الفسطينية "كبادرة طيبة من اسرائيل قبيبل شهر رمضان"، نقل موقع "واي نت" مواقف واراء عائلات القتلى من الجانب اليهودي الذين عارضوا ورفضوا ارجاع جثامين الفسطينيين.
 هذا وذكر الخبر: "لقد نشر الفلسطينيون قائمة باسماء جثث المخربين التي وافقت اسرائيل على نقلهم، لكن لم يُخبر احد عائلات القتلى بذلك. الكثير منهم لم يعرفوا ان اسرائيل احتفظت بالجثث كل هذه السنوات".
وعلى لسان احدى امهات القتلى: "لوكان الامر متعلقًا بي، فإن الجثث غير قائمة.  يجب حرقها بحيث لا يبقى منها اصبع. فهم فجروا اطفالنا".
واضاف الخبر عن اب قٌتل ابنه الذي "غضب على البادرة الطيبة التي تقدمها اسرائيل دون مقابل" كما ذكر في الخبر:"علينا التعلم من الامريكيين في محاربتهم للارهاب. يجب ان نفعل كما فعلوا مع جثة بن لادن، الذي دفن في البحر حتى لا يصبح مكان دفنه مركزا للزيارة. الدولة قامت بسابقة سلبية".

موقع "ان  ار  جي"؛ بتاريخ 4.7.2011؛ "أعطى عرفات "الضوء الأخضر" لتنفيذ أعمال إرهابية"

انتقد تمير مورغ من خلال مقاله نشرها على موقع "ان  ار  جي" أولئك الذين يطالبون بإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بكل ثمن. محذرا ان صفقة كهذه قد تكون "كارثية".
وقال: "من ناحية منطقية، فان صفقة كهذه قد تكون كارثية- فهي ستنقذ شاليط، لكنها ستقضي على مصير الكثير الذين سيتم قتلهم وخطفهم".
وأضاف: " أكدت العديد من الدراسات التي أجريت بشأن عودة الإرهابيين المحررين  الى العمليات التخريبية، بان نسبة معينة منهم عادت لسابق عهدها. المعطيات الأكثر تشددًا تشير الى أن النسبة هي 70%. وبحسب السيناريو الأكثر تفاؤلا، فإن ما يقارب 130 مخربا (من بين الآلاف الذين تطلبهم حماس) سيعودون إلى عمليات الخطف، للقتل والأذى. عشرات الضحايا المجهولين- اولئك الذين لا نعرفهم ولا نعرف اسمائهم الشخصية -  سيحكم عليهم بالموت او الوقوع في الاسر".

وقال: " الادعاء " دائما سيكون في الخارج مخربون ينفذون أعمال تخريبية" لا يتفق مع الطريقة التي يعمل بها الإرهاب الفلسطيني. الانتفاضة الثانية قدمت أمثلة عديدة في هذا الصدد: لقد أعطى عرفات "الضوء الأخضر" لتنفيذ أعمال إرهابية، كلما كان في حاجة لذلك. وكما دلت تسجيلات الشاباك فانه اكتفى بمقولة غامضة لكل من يعرف الرجل، مثل "هدوء في إسرائيل في الآونة الأخيرة" هي ذاتها كان يقولها لمقربيه من ذوي الخبرة".

صحيفة "اسرائيل اليوم"؛ بتاريخ 5.7.2011؛ "يجب القاء جثث الارهابيين للكلاب"

نشرت صحيفة "اسرائيل اليوم" بتاريخ 5.7.2011 خبرًا ينقل تصريحات مسيئة لعائلات يهودية ترفض إعادة الشهداء الفلسطينيين الموجودة بحوزة اسرائيل.
ونقل الخبر عن مئير ايندور رئيس منظمة "متضرري الإرهاب": "في حين تتحدث الحكومة عن تشديد الخطوات تجاه مخربي حماس تقوم بإعادة المخربين لعائلاتهم. في المرة القادمة يجب أن نطلب الحفاظ على الجثث في مقبرة خاصة سنقيمها كي نضمن عدم إجراء صفقات مع القتلة أبناء الشر".

وأضاف الخبر: "داني بهط الذي فقد ابنه في العملية الارهابية في مطعم مكسيم قال: هذا عار نحن نكافئهم بإعادة جثث المخربين حيث سيخلدون الإرهاب وسيقيمون لهم نصبًا تذكارية. لم يكونوا جنودًا قتلوا خلال الحرب ويجب اعادة جثثهم وفقًا لاتفاقيات جنيف. لقد كانوا مخربين جبناء- إرهابيين، كان يجب القاء جثثهم في البحر وأن لا يبقوا منهم أي أثر مثلما فعلوا مع بن لادن. مئير زرهين الذي فقد أخاه في عملية ارهابية في العفولة قال: لا يجب دفن جثث المخربين في اسرائيل، سيلوثون أرضنا. يجب القاء الجثث للكلاب كي يأكلوها أو أن يتم احراقها".

موقع "ان  ار  جي"؛ بتاريخ 6.7.2011؛ تصريحات ليبرمان

"ليبرمان: ابو مازن لا يستحق البوادر الطيبة، فهو أكثر تشددا من عرفات" تحت هذا العنوان نشر اريك بندر خبرا على موقع "ان  ار  جي" ينقل تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان حول نقل جثامين الشهداء الفلسطينيين الى السلطة الفلسطينية.
وقال بندر في الخبر: " هاجم ليبرمان بشدة رئيس السلطة الفلسطينية وقال: "يقود ابو مازن تحركات حقيرة تجاه إسرائيل ولا يستحق اية بوادر طيبة انما العكس. لا توجد جهة محرضة ضد إسرائيل اكثر من ابو مازن، فهو الذي ضغط كي تتم محاكمة قادة اسرائيليين في هاغ. هو الذي عمل بقوة لعدم قبول إسرائيل في ال OECD في الوقت الذي ساعدنا فيه حركة  فتح  وقت الانقلاب في غزة. غالبية القادة الفلسطينية تعارض الموقف الأحادي الجانب في الأمم المتحدة والجهة الرئيسية التي تدفع بمسار الاحادي الجانب هو ابو مازن. وبحسب تقديرنا فان أبو مازن  أكثر تشددا من عرفات بشأن اللاجئين والقدس وتبادل الأراضي والاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، ولكن من ناحية أخرى، وافق على التخلي عن الإرهاب."

وذكر بندر على لسان ليبرمان: "يجب ان يكون واضحا  ان قرارًا أحادي الجانب من قبل الفلسطينيين سيؤدي بنا الى رد أحادي الجانب. لدينا سلة من الردود التي أعدها مكتب الخارجية. إسرائيل يمكنها إيقاف نقل أموال الضرائب إلى السلطة، توقف المرور الحر لكبار المسؤولين الفلسطينيين عبر الحواجز وتشغيل الضغط على الفلسطينيين من خلال الولايات المتحدة الأمريكية. ومكتب الخارجية استعد لبرنامج "اتفاق مع الفلسطينيين"، لن نقوم بكشفه الآن، الفن هو ان نقدمه في الوقت المناسب من اجل جني ارباح كثيرة".

موقع "ان اف سي"؛ بتاريخ 7.7.2011؛ "العرب معادون للسامية بالفطرة"

نشر موقع "ان أف سي" بتاريخ 7.7.2011 مقالة عنصرية كتبها نوريت جرينجر ادعت من خلالها أن العرب "معادون للسامية" بالفطرة وأن المواطنين العرب في اسرائيل "متخلفون".

وقالت: "فرض السيطرة الإسرائيلية على يهودا والسامرة ستنهي الصراع بين اسرائيل والدول العربية. يجب الاعلان حالاً عن أن المناطق الواقعة من نهر الأردن وحتى البحر المتوسط تابعة بشكل قانوني للشعب اليهودي ولليهود فقط".
وأضافت محرضة ضد المواطنين العرب في اسرائيل: "حان الوقت للاعتراف بأن عرب اسرائيل الذين يشكلون 20% من مواطني اسرائيل هم مواطنون متخلفون. لقد بقيوا عربًا، لا اسرائيليين مع جذور عربية، لا يتعاطفون مع العلم والنشيد القومي للدولة اليهودية، ولا مع أعيادها وتاريخها، إنهم مثل عشبة برية. لقد بقيوا مخلصين بشكل تام لأصولهم العربية ولا شك أنهم خلال ثوان سينضمون لإخوانهم من أجل ابادة اسرائيل".

 وقالت: "على العرب الذين تكدسوا في اسرائيل بعد الانتصار عام 1967 أن يختاروا بين امرين: 1. أن يعيشوا في اسرائيل تحت القانون الاسرائيلي، مع حقوق كاملة، وهوية اسرائيلية زرقاء أصدرت خصيصا لهم، لكن دون حق التصويت. على اسرائيل أن تشرف على برامج تعليمهم- أن تزيل كل الأكاذيب من كتبهم التعليمية. معاداة السامية وكراهية اليهود لا يجب أن تسمع مجددًا سيتعلمون منذ الولادة أن يحترموا ويحبوا، لكن أن لا يكرهوا اليهود وغير المسلمين. سيتعلمون أن يكونوا منتجين، لا إرهابيين مدمرين. وبمساعدة دولة اسرائيل سيتعلمون أن يكونوا مواطنين جيدين. الامكانية الثانية- مفضل، مثلما اقترح محللون كثر، أن يمنح هؤلاء العرب حوافز مادية، ربما 50000 دولار للشخص، وأن يتم الضغط على الدول العربية لاستيعاب هؤلاء العرب. ".

وأضافت: " بعد ضم يهودا والسامرة، وفقًا للقانون، يحق لحكومة اسرائيل أن تفرض قوانين دولة اسرائيل. واذا تم خرق أي قانون جنائي أو مدني على يد عربي، سيحاكم، واذا ثبتت إدانته أو ادانتها، سيسجن أو سيطرد من الدولة، وستلغى هويته الاسرائيلية. أنا لا اؤمن أن العرب سينهون صراعهم مع دولة اسرائيل. لأن كراهية اليهود في دمهم، إنهم معادون للسامية بالفطرة. انهم ينكرون حق اسرائيل بالوجود".

موقع "ان أف سي"؛ بتاريخ 8.7.2011؛ "ما الخطأ في قتل الأبرياء خلال الحرب"

كتب د. أرييه أفيشور مقالة داعمة لكتاب "توراة الملك" العنصري الداعي لقتل غير اليهود خلال الحرب. واعتبر الكاتب من خلال مقالته المنشورة في موقع "ان اف سي" بتاريخ 8.7.2011 أن قتل الابرياء هو أمر شرعي خلال الحرب.
وقال: "ما زلت مندهشًا وأسأل نفسي: أين المشكلة؟ أين التحريض في كتاب توراة الملك؟ الكتاب لا يقول انه من المسموح قتل الأغيار دون سبب، وإنما يخوض في شرائع قتل الأغيار خلال الحرب. هذا يعني: كيفية قتل الأغيار خلال الحرب وفقًا للشريعة اليهودية. ما الخطأ في ذلك؟"

وأضاف متبنيًا تصريح الحاخام يعقوب يوسف الداعم للكتاب العنصري: "حلفاؤنا قتلوا الأبرياء خلال الحرب العالمية الثانية. كان ذلك شرعي وأخلاقي. جنود جيش الدفاع الإسرائيلي هم الأبرياء وواجب على دولة اسرائيل أن تمنحهم الحماية القصوى. اذا كان من الممكن أن يتم التدمير من الجو فلا داع لأن يدخل الجنود للبيوت لتطهيرها".

وقال مبررًا قصف المدنيين العزل: "اذا ما المشكلة؟ المشكلة هي ان الاستعماريين الاوروبيين في اسرائيل يتعاملون مع العرب كمورد يجب المحافظة عليه واستغلاله. هنا المشكلة! اذا كان العرب موردًا فممنوع إذا قصفهم من الجو ويجب ان تقوم قوات السلاح الجو بتطهير كل بيت حتى وان  كان الثمن حياة جنود جيش الدفاع الاسرائيلي، أرامل، أيتام وعائلات ثكلى من شعب اسرائيل".

موقع "ان أف سي"؛ بتاريخ 8.7.2011؛ "علينا أن تخلص من عرب اسرائيل عن طريق الحرب"

نشر موقع "ان أف سي" بتاريخ 8.7.2011 مقالة تحريضية كتبها عكيفا لام، والتي دعا من خلالها الى النظر في مسألة وجود غير اليهود في دولة اسرائيل.

وقال: "  حان الوقت كي ننفصل عن اللاجئين وننظر في مصير غير اليهود في دولتنا في أعقاب قيام الدولة الجديدة في السودان. في أرضنا الصغيرة يوجد سبعة شعوب: الدروز، البدو، الشركس، الذين لا يملكون دينًا، الأمة العربية وعرب اسرائيل".

وأضاف: "البدو جاؤوا من السعودية باحثين عن أرض للمرعى. القانون الاسرائيلي بالنسبة لهم هو مجرد توصية. انهم يبنون بشكل مخالف للقانون، يسرقون السيارات، يتزوجون عدة نساء، يتاجرون بالنساء والمخدرات وكل ما يمكن أن يحصلوا عليه. المشكلة الرئيسية معهم اليوم هي قضية الأراضي انهم يسيطرون على كل الأراضي التي يعتقدون أنها تابعة لهم".

وقال: "عن عرب أرض اسرائيل نتج عرب اسرائيل، هنالك تناقض في الكنية. انهم كيان يناقض هويته. العربي يريد قومية غير اسرائيلية. انهم المجموعة السكنية الأكثر صعوبة والتي كتب حولها العديد من الكتب مثل توراة الملك. الحل غير سهل. حسب رأيي أن الطريقة الوحيدة لإنهاء الصراع هي التسليم بوجوده. في النهاية لن يكون مناص من الحرب. ربما حرب شاملة على الأمة العربية. الاحتلال يظهرنا بصورة سيئة أمام العالم لذا يجب أن ننفصل عن العرب للأبد، انها حرب وجود بالنسبة لي لا حرب تعايش".

موقع "ان  ار  جي"؛ بتاريخ 10.7.2011؛ " الحرب بدلا من السلام"

اقترح الون مروم  من خلال مقاله نشرها على موقع "ان  ار  جي" إمكانية الحرب بدلا من السلام كي يتم الفصل بين الفلسطينيين والمستوطنين.
وقال: "مواقع البناء في المستوطنات والبؤر الاستيطانية في أوجها، تماما مثل مستشفيات الولادة الفلسطينية. وقريبا لن يكون الحديث حول الفصل بين السكان أمرًا واقعيًا. على جانبي الجدار اختلط الزيت والماء لتكوين كتلة واحدة متفجرة. الجرافات تمهد الطريق لواقع مشابه لواقع يوغسلافيا، هذا قبل التطهير العرقي والمجازر. في غضون سنوات قليلة سوف تكتمل الوقائع في الميدان وذلك من خلال ترسيخ الغالبية المحتلة. وسيكون من المستحيل فصل السائل الزيتي حتى بواسطة كتل وقطرات الكراهية المعزولة. الفلسطينيون من جهتهم لن يوافقوا على الانضمام الى دولة ثنائية القومية دون تطبيق حقوقهم الكاملة. ولان إعطائهم حقوقهم سيمحو طابع إسرائيل اليهودي، فهذا الحل غير عملي".
وأضاف: "هنالك خيار إضافي غير نظام الفصل العنصري او الكوكتيل اللبناني، ولا مفر منه: فما دام لا يوجد فصل من اجل السلام، فقد يأتي الفصل عن طريق الحرب.  بعد حرب الاستقلال والأيام الستة فزنا في الجولة الثالثة. تماما مثل الجولتين السابقتين، سنتوازن ديموغرافيا عن طريق فصل الفلسطينيين عن أرضهم".

وقال محرضًا على حملة تطهير عرقي للشعب الفلسطيني: "لا حاجة لإضاعة الوقت في تخطيط  الترانسفير. كل شيء جاهز في أرشيف جيش الدفاع الإسرائيلي، ببساطة إزالة الغبار عن برنامج الدفاع: اولا نطرد القرويين المجاورين لمحور حركة المرور الرئيسية في المناطق، بادعاء انهم قد يساعدون الجيوش العربية التي قد تغزونا. ومن المحاور نواصل الى منطقة الحدود، مستخدمين نفس الادعاء. في الوقت ذاته يتم بناء وحدات عسكرية تضم شبابًا ومقاتلين قدامى . ترسل هذه الوحدات بمهام الى القرى المتبقية بهدف الحفاظ على النظام وإذا قاموا ببعض عمليات الذبح فلا بأس، جيش الدفاع الإسرائيلي لن يسفك الدماء".

وأضاف: "عندما يأتي أغيار العالم المنافقين ويطالبوننا بإعادة اللاجئين- سندعي أن عودتهم ستخلق أقلية كبيرة جدا في الدولة اليهودية، ولا يمكن خلط الزيت والماء. تماما مثلما حصل للهنود في أوغندا، الأنغولييين الذين جوعهم الألمان والكينيين الذين قتلهم البريطانيون. هل يذكر ذلك أحد ما؟ العالم بطبيعته معادي للسامية".

صحيفة "يديعوت احرونوت"؛ بتاريخ 11.7.2011؛ "يجب إلزام الجامعات بإسماع "هتيكفا" في احتفالات التخرج"

أجابت سميدر شير بالايجاب على السؤال " هل يجب إلزام الجامعات بإسماع "هتيكفا" في احتفالات التخرج؟" وذلك من خلال مقالة نشرتها في صحيفة "يديعوت احرونوت" حيث قالت فيها: " يجب ان نعترف بخطأنا.  ومن كثر قلقنا ومراعاتنا "لمجموعات سكانية معينة" أصبحنا جهلة ومنغلقين تجاه الصهيونية وكأنها مرض من الأفضل إنكار وجودها".

وأضافت: " يا ليت لو يتم إسماع النشيد الإسرائيلي  بحب وفخر وبمشاعر الحق والواجب في كل احتفال وعرض، في كل مدرسة، روضة ومركز جماهيري. يا ليت لو يقوم رافضي النشيد ويقفوا بعيدا، يا ريت لو  ان الهوية الإسرائيلية لا تمنح إلا لمن يغني النشيد دون أخطاء في ترديد كلماته ".

موقع "ان  ار  جي"؛ بتاريخ 12.7.2011؛ تأييد لقانون المقاطعة

ايد الصحافي الإسرائيلي بن درور يميني من خلال مقاله نشرها على موقع " ان  ار  جي" قانون المقاطعة التي صادقت عليه الكنيست الإسرائيلي مؤخرا والذي يقضي بفرض عقوبات ضد الأشخاص أو المنظمات او الجهات أو الشركات التي تفرض أو تدعو لمقاطعة المستوطنات والمنتجات الصادرة عنها او دولة إسرائيل.

وقال: " المقاطعة هي اداة شرعية، العقوبات ضد إيران هي شرعية وكذلك الأمر ضد نظام حماس. هذه المقاطعة لم تفرضها إسرائيل وانما اللجنة الرباعية التي قدمت ثلاثة شروط، رفضت حماس قبولها.  المقاطعة هي أمر شرعي لكن ليس كل مقاطعة. حركة المقاطعة ضد إسرائيل وكأنها جنوب افريقيا هذه مقارنه سخيفة، القانون الدولي أعطى تعريفا جيدا لمعنى ابرتهايد. ولا يوجد هنالك أي علاقة بما يحدث في اسرائيل وبين ما حدث في جنوب افريقيا".

وأضاف: " هنالك بنود مبررة في القانون (قانون المقاطعة)، هذه البنود تحرم مزايا من جهات تدعم المقاطعة. ومن يعتقد ان إسرائيل تستحق المقاطعة فهو الذي لا يستحق المكافآت، تماما كما "قانون النكبة" الاقتراح الاول وغير المقبول فرض عقوبات على محيي النكبة. الاقتراح الذي تمت المصادقة عليه هو الأجدر والذي يمنع أي تمويل على نفقة الدولة".

صحيفة "هآرتس"؛ بتاريخ 12.7.2011؛ "تصرفات رائد صلاح فضائحية وخائنة"

نشرت صحيفة "هآرتس" بتاريخ  12.7.2011 مقالة كتبها موشيه أرنس، تحرض ضد الشيخ رائد صلاح والحركة الاسلامية في الداخل، داعيًا القانون الإسرائيلي إلى الحد من نشاطات الحركة.
وقال: "من يستطيع أن يفسر التناقض بين التصرفات الفضائحية والخائنة للشيخ رائد صلاح، والطابع التآمري للحركة الاسلامية التي يقودها، وبين تمكنهم من العمل في اسرائيل دون أن يزعجهم أحد. من يحتاج الى تذكير حول تصرفات الرجل- يستطيع أن يجده في تقرير لجنة أور التي حققت في أحداث اكتوبر 2000. في التقرير قيل، صلاح مرر رسائل ترفض شرعية دولة اسرائيل وتظهرها كعدو، وأنه ساهم في اشعال المواجهات العنيفة والواسعة التي حصلت في الوسط العربي بداية اكتوبر 2000".

وأضاف: "لاحقًا أدين صلاح بتجنيد أموال من أجل حماس وبالتعاون مع عميل استخباراتي ايراني. عام 2009 اتهم اليهود باستخدام دم الأطفال في اعداد الخبز، عام 2010 انضم الى الارهابيين الأتراك في سفينة مرمرة. في كل سنة تقوم حركته بتجمع جماهيري في أم الفحم تحت العنوان التحريضي "الأقصى في خطر". خلال السنوات اتهم العديد من العرب الاسرائيلين، أعضاء الجناح الشمالي من الحركة الاسلامية، بنشاطات ارهابية".

وقال: "الحركة الاسلامية تحرض البدو ضد دولة اسرائيل وتدعوهم الى عدم التطوع في جيش الدفاع الاسرائيلي. كلما استمرت الحركة الاسلامية باقامة فعالياتها دون أن يضايقها أحد، تلقى عرب اسرائيل المغزى التالي: من يريد أن يقوم بأي نشاط ضد الدولة- يستطيع القيام بذلك بحرية".

وأَضاف: "قبل 50 عامًا أخرجت محكمة العدل العليا حركة الأرض عن القانون، مكان هذه الحركة جاءت الحركة الإسلامية. يبدو أن كلاب حراسة الديمقراطية الإسرائيلية- الحكومة، الكنيست، محكمة العدل العليا- قد ناموا،  صلاح يواصل زرع الخلافات بين مواطني اسرائيل العرب وبين اليهود، من خلال دعم أعداء اسرائيل في محاولة لزعزعة أركانها. لقد حان الوقت كي تقوم الجهات القانونية بوضع حد للنشاطات الخطرة هذه. على الديمقراطية أن تعرف كي تدافع عن نفسها".

موقع "ان أف سي"؛ بتاريخ 12.7.2011؛ "اأيدولوجيا الاسلامية متخلفة وحقيرة"

نشر موقع "أن اف سي" بتاريخ 12.7.2011 مقالة عنصرية ومسيئة للدين الاسلامي كتبها نوريت جرينجر. وقالت: "نحن، أبناء العالم الغربي، موجودون بشكل متواصل في حرب مع الإسلام. انها حرب تدار ضدنا من قبل الدول الاسلامية والاسلاميين المتطرفين، كله باسم دينهم الاسلامي. انها حرب مع أشخاص عالقين في أيدولوجية متخلفة وحقيرة، أيدولوجيا فاشية مليئة بالكراهية والبربرية ضد الديمقراطية في أوروبا، الولايات المتحدة وكل أمة أخرى غير اسلامية".

وأضافت: "علينا أن ننحرف عن قوانين حرية الدين وعن قيمنا. علينا أن نعترف أن الاسلام ليس دينًا، وإنما أيدولوجية سياسية متطرفة، تريد أن تهدم كل ما هو غير اسلامي وأن تسيطر على العالم كله. يجب أن تكون لدينا الشجاعة لأن نقاطع الإسلام. هذا يشمل منع أي مئذنة اضافية من أن تقام فوق أرضنا. اكثر من ذلك، على الدولة أن تسن قوانينًا تستطيع من خلالها تعقب ما يجري في المساجد. اذا تم تم اكتشاف أي نشاط تآمري مثلما يحصل اليوم، كلمة واحدة ضد الولايات المتحدة ستؤدي الى اغلاق المسجد للأبد".

وقالت: "هذا يعني أن الأسلمة ستكون أمرًا مخالفًا للقانون. علينا أن نقول لكل المسلمين الذين يعيشون بيننا: اذا كنتم تريدون الحياة وفقًا للشريعة عليكم أن تعودوا لدولكم الجهنمية. علينا أن نخنق تأثير الاسلام على الغرب حتى الموت. حين ننظف أنفسنا من تأثير الاسلام سنحاربه خارج حدودنا، لنحاربهم، لا يجب أن نخاف منهم، علينا أن نجعل الإسلام يخضع ويختفي من الوجود".


إذاعة "ريشت بيت"؛ برنامج "هذا الصباح"؛ بتاريخ 13.7.2011

في أعقاب ما اسماه مقدم برنامج " هذا الصباح" التصعيد في الجنوب وإطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل من غزة، استضاف يعكوف احيمائير في برنامجه الوزير وعضو الكنيست عن حزب إسرائيل بيتنا عوزي لاندو وسأله عن كيفية الرد على ما يحدث.
 فأجاب لاندو: علينا ان لا نتخذ سياسة الرد عليهم بالمثل، يجب ان لا نطلق النار مثلهم. يجب ان نغير إستراتيجيتنا. على رجال حماس والحكام في غزة ان يدركوا بانهم سيدفعون ثمنا شخصيا. وايضا في المجال الاقتصادي".

استوضح احيمائير: " هل تعني التعرض والإساءة لأعضاء حماس؟"
أجاب لاندو: " بكل ما يتعلق بموضوع شاليط فيمكن ايذاء وبشدة رجال حماس وأيضا الإساءة لهم في المجال الاقتصادي. عليهم ان يعرفوا جيدا بانهم عندما يسيئون لنا فسيكون الثمن باهظا".

موقع " ان  ار  جي"؛ بتاريخ 13.7.2011؛ تحريض ضد حنين زعبي

نشر اريك بندر خبرا على موقع "ان  ار  جي" حول " المواجهة الحادة" كما وصفها وذلك في أعقاب النقاش الذي دار في الكنيست حول قانون المقاطعة خلال خطاب نتنياهو.
وعلى الرغم من ان نتياهو هو الذي توجه خلال خطابه الى عضو الكنيست حنين زعبي مهاجما ومدعيا انها تستغل الديمقراطية الإسرائيلية وانها شاركت في أسطول استفزازي ضد إسرائيل، قائلا أن "عليها ان تكون في البرلمان السوري بدلا من الإسرائيلي"، إلا ان الخبر الذي نشره بندر لم يذكر هذه الحقائق واكتفى بالإشارة ان زعبي هي التي واجهت نتنياهو خلال خطابه مما اضطر رئيس الكنيست بمطالبة الحراس بإخراجها من القاعة.
وقال بندر في خبره: " مواجهة حادة في الكنيست بين عضو الكنيست حنين زعبي وبين حراس في قاعة الجلسات. وخلال خطاب نتياهو ابعد رئيس الكنيست روبين ريفلين عضو الكنيست زعبي بعد مواجهتها لرئيس الحكومة. الحراس اضطروا لإخراجها الا انها رفضت ذلك بعد إنذارين. اثنتين من الحراس قامتا بمرافقتها. وعند خروجها ارتطمت زعبي بسلك الحاسوب. وغضبت على احدى الحارسات وصرخت بوجهها: " رويدا رويدا، لا اريد الخروج". وبعد ذلك حاولت الوصول الى الميكروفون وواصلت الصراخ على نتنياهو. كما وتوجهت الى ريفلين قائلة: " قدمني للمحاكمة" فرد ريفلين غاضبا: " انت تستغلين الديمقراطية. أخرجوها فورا".  بينما وصفها عضو الكنيست نيسيم زئيف عن حزب شاس: " وقحة. انها زبالة".
وأضاف في خبره: " مجموعة من المنظمين رافقوا زعبي الى خارج القاعة، وقد قامت بددفع المنظمة بيدها وعندها أحاطوها الى خارج القاعة.  وردا على ذلك اعلن عضو الكنيست ميخائيل بن اري بانه سيقدم شكوى للجنة الأخلاقيات في الكنيست ضد عضو الكنيست زعبي لمحاولتها التهجم على الحراس". وعلى لسانه ذكر بندر: " على زعبي ان تفهم بان الكنيست ليست جنين. حان الوقت لإبعادها من الكنيست".

اذاعة "ريشت بيت"؛ برنامج "هذا اليوم"؛ بتاريخ 14.7.2011

 في اعقاب النقاش والمشادات التي جرت في الكنيست بين عضو الكنيست حنين زعبي والحراس قال مقدم برنامج "هذا اليوم" المذاع على اذاعة "ريشت بيت"  ان " زعبي قدمت اعتذارها ولكن هذا لا يمنع رئيس الكنيست من سحب شكوته التي قدمها ضدها الى لجنة الاخلاقيات والسلوكيات".
وفي السياق قال مراسل الاذاعة في الكنيست  ران بن يميني في تقريره ان: " عنف كهذا من عضو كنيست ضد الحراس لم يشهد له مثيل في السابق. وردا على ذلك لن تسمح الكنيست بان يمر هذا مرور الكرام.  وكان ريفلين رئيس الكنيست قد  كتب في الشكوى التي قدمها الى لجنة الاخلاقيات بان تهجم كهذا هو عمل  لم يسبق له مثيل. وان لجنة عمال الكنيست هددت بان لا تمنح زعبي كافة خدماتها. من جهتها قدمت زعبي اعتذارها كي تضع حدا لهذه القضية".

القنال الثانية؛ برنامج "استوديو الجمعة"؛ بتاريخ 15.7.2011؛ "لن يكون مفر من رد عنيف"

في اعقاب التصعيد في الجنوب استفسر يائير لبيد مقدم البرنامج الاخباري الاسبوعي "استوديو الجمعة" على القنال الثانية من الصحافي والمحلل العسكري روني دانئيل عن اسباب تجدد اطلاق الصواريخ بين الطرفين.
 فأجاب دانئيل: " ان ما يحدث الان هو ان حماس يسمح للمنظمات المتطرفة باطلاق الصواريخ، مع العلم ان حماس هي ليست المنظمة الاكثر تطرفا. واليوم العجلة تدور، ففي احدى المرات قال عرفات ،من أجل احتياجاته، بأن العمليات التخريبية هي امر جيد. واليوم هذا ما تفعله حماس ايضا ".
استوضح لبيد: " لكن لا يوجد هنالك اي سبب لهذا التصعيد".
اجاب دانيئل: " تريد حماس ان ترفع من ثمنها وتثبت لابو مازن انه غير قادر دونها. حماس لا تسطيع ان تبقى هادئة كل الوقت. السياسة الاسرائيلية المتبعة اليوم هي عدم توتير الاجواء اكثر ولكن هذه السياسة لن تصمد طويلا، واذا استمر اطلاق الصواريخ وبقوة فلن يكون مفر من رد عنيف لانه لا يمكن ان يستمر الوضع على ما هو عليه بهذا الشكل على الحدود مع غزة".

صحيفة "هموديع"؛ بتاريخ 15.7.2011؛ "الفلسطينيون حيوانات بشرية"

نشرت صحيفة "هموديع" الدينية بتاريخ 15.7.2011 مقالة عنصرية وتحريضية كتبها يعقوب شنفلد تدعو إلى قتل الأمهات الفلسطينيات وتصف الفلسطينيين "بالحيوانات البشرية".
وقال موجهًا اللوم للسياسة الإسرائيلية: "شارون قام باقتلاع مناطق مزدهرة آمن سكانها به، وسكنوها وفقًا لمخططاته، هو من أخلاهم وحول مناطقهم إلى خراب، تعيش فيه الحيوانات البشرية فقط".
وأضاف: "على قادة حماس أن يعرفوا أن حياتهم لا تساوي فلسًا باليًا، وأنهم مستهدفون وسيسحقون طالما لم يرجع شاليط الى البيت. ممن تخاف الدولة لم لا تتصرف بشكل مناسب مع قتلة الأطفال، لتطلق النار على أمهاتهم اللواتي حافظن على نسلهن حتى يموتوا".
وقال محرضًا ضد الأسرى الفلسطينيين: "ليوضع الأسرى الفلسطينيون في سجون تحت الأرض، لينقطعوا عن العالم الخارجي وتتحول حياتهم إلى جحيم، عندها سنسترجع جلعاد شاليط".

موقع "واي نت"؛بتاريخ 15.7.2011؛ " رائد صلاح شيخ غير جدير بالثقة"

تحت عنوان  "رائد صلاح – شيخ غير جدير بالثقة" نشر د. يارون فريدمان مقالة على موقع "واي نت"  على ضوء اعتقال الشيخ رائد صلاح في بريطانيا. وقال فريدمان انه كي يتم فهم مشاعر البريطانيين تجاه صلاح يجب الرجوع بالذاكرة الى قبل ثمانين عاما مدعيًا: " الشيخ صلاح مرتبط بالذاكرة التاريخية مع زعيم فلسطيني مسلم اخر، الذي قاد نضاله ضد الصهيونية من خلال كراهية اليهود وشكل خطرا على بريطانيا وهو الحاج امين الحسيني".

 وقال: " الحاج امين شغل منصب مفتي القدس في سنوات العشرين والثلاثين خلال عهد الانتداب البريطاني واستخدم قدسية القدس في الاسلام من اجل تأجيج مشاعر الفلسطينيين. الشعارات الدينية مثل "تحرير القدس" ساعدت الحاج امين في زيادة مشاعر الغضب والكراهية للحركة القومية العربية في اسرائيل من اجل تنظيم اعمال شغب ضد اليهود واثارة قيادة الثورة العربية ضد الحكم البريطاني.  الكراهية والعداء للبريطانيا قادت الحاج امين الحسيني للهروب من اسرائيل والتعاون مع المانيا النازية. الشيخ رائد صلاح يستخدم هو ايضا الاماكن المقدسة للمسلمين في القدس من اجل اثارة الجماهير ضد اسرائيل. مواعظ الشيخ فيما يتعلق " محاولة اليهود تدمير الاقصى" و"محاولتهم لاقامة هيكل مشابه" تجد اذانا صاغية بين اتباع الحركة الاسلامية في اسرائيل والخارج. انه يعمل مع اصدقائه في حركة "الاخوان المسلمين" في العالم، الذين تندرج اسماء قسم منهم في قائمة المطلوبين في الدول الغربية، مثل الشيخ القرضاوي الموجود في قطر. زيارة الشيخ الى بريطانيا قد تحرض المسلمين المحليين وتشجع عمليات ارهابية ضد اليهود على ارضها".

اذاعة "ريشت بيت"؛ برنامج "احاديث"؛ بتاريخ 18.7.2011

تطرق برنامج "أحاديث" على اذاعة "ريشت بيت" لقرار لجنة الاخلاقيات في الكنيست إقصاء عضو الكنيست حنين زعبي عن النقاشات البرلمانية لمدة اسبوعين. ويلاحظ من الحوار المرفق أدناه استهجان المراسل والمذيع لتأخر صدور قرار بمعاقبة عضو الكنيست حنين زعبي.

 وقال ران بن يميني مراسل اذاعة "ريشت بيت" في الكنيست: "  لقد استغرق ذلك وقتا طويلا منذ الاسطول، واخيرا تم اتخاذ قرار في قضية حنين زعبي وهو ابعادها عن نقاشات الكنيست باستثناء حقها في التصويت. هذا يبدو عقابا شديدا ولكن الكنيست سوف تنهي التداول في نقاشاتها بعد اسبوعين لذلك فان هذا العقاب لا يعتبر عقابا شديدا تجاه زعبي. هذا وقد صرحت اللجنة بان زعبي تمس بامن الدولة ولكن لم توجد الادلة التي تثبت ان زعبي كانت شاهدة على العنف المخطط الذي كان في الاسطول. وبالمقابل تقول زعبي ان مشاركتها في الاسطول هي امر شرعي. بينما يقول ميخائيل بن اري انه يجب ابعاد اعداء اسرائيل من الكنيست نهائيا".
واستكمالا لتغطية الخبر توجه يارون ديكل ضمن برنامجه "احاديث" الى ران بن يميني متسائلا: "في نهاية المطاف قد ابعدت من كل النقاشات. ولكن السؤال الذي يطرح هنا لماذا استغرق  هذا القرار كل هذا الوقت؟"
اجاب بن يميني: "يجب ان نسأل لجنة الاخلاقيات عن ذلك والمستشار القضائي لماذا تستغرق التحقيقات الجنائية كل هذا الوقت. مع العلم ان الامر غير معقد ولا يتطلب استثمارًا كبيرًا من اجل التحقيق. هذا وقد اعلن المستشار القضائي انه سيعلن قراره قريبا".
 وفي حوار اجراه ديكل مع ارييه الداد عضو لجنة اخلاقيات الكنيست تسائل: " في النهاية العقاب هو لاسبوعين ولكن هل اتخذت اللجنة عقابا قاسيا ام كان هنالك موافقة جميع اعضاء اللجنة؟"
اجاب الداد: " ابدا لن اتطرق لما يدور في اللجنة لكن دائما هنالك محاولة لاتخاذ قرار بالاجماع".
استفسر ديكل: "هل السبب في استغراق وقت طويل لاتخاذ القرار يعود إلى ان رئيسة اللجنة السابقة قررت عدم طرحه للمناقشة طالما هنالك تحقيقات بشأن زعبي؟"
اجاب الداد: "الجدل حول ذلك تم طرحه بالعلن وبالتالي قررت رئيسة اللجنة السابقة شيلي ياحيموفيتش انه من الخطأ التعامل مع هذا القضية في لجنة الاخلاقيات ما دام هنالك نقاش من قبل المستشار القضائي بشأن الاسطول".
سأل ديكل: " على ماذا تمت معاقبتها؟"
اجاب الداد: " اذا كان اعضاء كنيست يؤيدون منظمات يعرف انها تدعم الارهاب، فإن هذا يسيء الى مكانة الكنيست وقوانينها وايضا كل من يتفوه بفجاجة".
علق ديكل: "وفقا لما تقوله فإذن هنالك الكثير من اعضاء الكنيست الذين يدعمون منظمات ارهابية ويجب معاقبتهم".
قال الداد: "نحن نحاول ان نميز بين حرية التعبير وبين حرية العمل. ونسعى لنكون منفتحين لذلك".
القنال الثانية؛  النشرة الاخبارية المركزية؛ بتاريخ 18.7.2011
بثت القنال الثانية ضمن نشرة الاخبار المركزية خبرا حول انتاج مكتب وزارة الخارجية الاسرائيلية فيلما قصيرا بث على الانترنت من أجل الحملة الدعائية الجديدة لاسرائيل في العالم. وقالت يونيت ليفي: " نائب وزير الخارجية داني ايلون هو نجم الفيلم القصير للدعاية الاسرائيلة في الانترنت والذي يعتمد على فيلم مجلس  التجمعات اليهودية في يهودا والسامرة. الرسالة واضحة: المناطق غير محتلة والمستوطنات قانونية".
وفي التقرير الذي اعده الصحافي اودي سيجال تم عرض مقاطع من الفيلم القصير الذي جاء تحت عنوان " كل الحقيقة عن الضفة الغربية" حيث يتسائل داني ايلون ويجيب : من مَن احتلت اسرائيل الضفة الغربية؟ من الفلسطينيين؟ كلا. في عام 1967 لم تكن هناك امة عربية او دولة عربية تسمى "فلسطين". في الواقع هل كانت حقا؟ واذا لم تكن للاردن مطالبة قانونية على الارض ولم تكن دولة تسمى  فلسطين لمن هذه الارض إذا؟ رجاءًا توقفوا عن استخدام مصطلحات "المناطق المحتلة" و "حدود 67" فهي ببساطة مصطلحات غير صحيحة". وفي سياق التقرير يذكر منتج الفيلم: " هذا الفيلم يعتمد على الحقائق واكثر من ذلك هو يأخذ وجهة نظر اسرائيل تجاه الضفة الغربية والخليل وان نعطي القصة الحقيقية".
وقال سيجل: "كل الحقائق التي عرضها الفيلم تم المصادقة عليها في مكتب وزارة الخارجية.  هذا وقال مخرج الفيلم اشلي لوزرس: " ضرورة هذا الفيلم تنبع من أن الجمهور لا يعرف كل الحقائق، يعتقدون انهم يعرفون، فهم ينجرون وراء الدعاية وانا اعيد واكرر عندما يقوم شخص بالكذب مرتين سيصدقه من حوله".

اذاعة"جالي تساهل"؛ برنامج "الخامسة مساءً"؛ بتاريخ 18.7.2011

في اعقاب قرار لجنة اخلاقيات الكنيست الاسرائيلي اقصاء عضو الكنيست حنين زعبي عن الكنيست حتى انتهاء الدورة الصيفية الحالية، بثت اذاعة "جالي تساهل" تقريرًا حول الموضوع ضمن برنامج "الخامسة مساءًا".
 مراسل اذاعة جالي تساهل في الكنيست سيفي عوفاديا قال بنبرة المندهش لتأخر معاقبة حنين زعبي: "  مرت اكثر من سنة على العاصفة التي بدأتها عضو الكنيست زعبي بعد مشاركتها في الاسطول وايضا الصور التي تم بثها فيما بعد، فقط اليوم اخذت لجنة الاخلاقيات قرارها حول زعبي. هذا وكانت رئيسة اللجنة السابقة شيلي ياحيموفيتش قد انتظرت قرار المستشار القضائي ومن ثم اعلان قرارها حول تقديم لائحة اتهام ضدها ام لا. ولكن رئيسة اللجنه تغيرت ولهذا تم اتخاذ هذا القرار اليوم. العقاب هو عقاب استثنائي حيث سيتم ابعادها لاسبوعين من كل نقاش وسيحق لها التصويت فقط".
في سياق التقرير تم بث تسجيل صوتي لحنين زعبي التي عقبت على قرار لجنة الاخلاقيات وعلى لسان  عضو الكنيست تسفي حوطبيلي التي اثنت على قرار الابعاد، نقل التقرير: "حنين زعبي هي البداية لظاهرة استغلال سيء للديموقراطية الاسرائيلية من قبل اعضاء كنيست عرب. هذا القرار هو درس لكل من يتعاون من منظمات تدعو لإبادة اسرائيل". في ختام تقريره قال عوفاديا: "ستناقش لجنة الاخلاقيات فيما بعد بشأن أحداث اضافية شاركت فيها حنين زعبي".

صحيفة "اسرائيل اليوم"؛ بتاريخ 19.7.2011؛ التحريض ضد حنين زعبي

نشرت صحيفة "اسرائيل اليوم" بتاريخ 19.7.2011 خبرًا حول  قرار لجنة الأخلاقيات في الكنيست الاسرائيلي، إقصاء عضو الكنيست حنين زعبي عن الكنيست حتى انتهاء الدورة الصيفية.
وجاء في العنوان الفرعي للخبر: "عضو الكنيست حنين زعبي نجحت في إثارة غضب الكثيرين عندما أبحرت على سفينة مرمرة وشوهت سمعة جنود جيش الدفاع الاسرائيلي".
كما نشر الخبر صورة لزعبي وهي ترد على اتهامات نتنياهو لها باستغلال الديمقراطية الاسرائيلية، وذيلها بعبارة "زعبي تثير الشغب في الكنيست".
ونشرت الصحيفة تحت الخبر مباشرة مقالة تحريضية كتبها الاعلامي المعروف دان مرجليت، وقال فيها: "لا يجب أن تفحص الكنيست الأفعال الخطيرة التي قامت بها زعبي على سفينة المخربين، ولا كلامها القبيح وكأن اسرائيل قتلت من جاء ليساعد حماس بدم بارد. على الكنيست ان تفهم أن عقابًا خفيفًا بهذه الدرجة سيشجع رفاقها في الأحزاب العربية على تبني مواقف متطرفة".
وأضاف: "التنازل عن اقصاء زعبي ليس تخفيفًا للعقاب وإنما خيبة أمل عميقة".

موقع "حدريه حرديم" وصحيفة "يتد نأمان"؛ بتاريخ 19.7.2011 و 20.7.2011؛ اتهام العرب جزافًا بالاعتداءات على اليهود المتدينين

تحت عنوان "اليهودي صلى والعرب صبوا غضبهم على سيارتهم" نشر موقع "حرديه حدريم" الديني بتاريخ 19.7.2011 خبرًا جاء فيه: "يهودي ذهب بالأمس للصلاة قرب ضريح شمعون الصديق في القدس فوجئ حين خروجه بقيام شبان عرب بتحطيم سيارته. وفقًا لإدعاء صاحب السيارة ان الشرطة وصلت الى المكان وشاهدت تسجيلات كاميرا الأمن لكنها لم تعتقل أحدًا. ضابط الشرطة قال بلا مبالاة "لا يوجد ما يمكن فعله" قال صاحب السيارة خائب الأمل".
كما نشرت صحيفة "يتد نأمان" بتاريخ 20.7.2011 خبرًا حول نفس الموضوع تحت عنوان "عرب قاموا بتخريب سيارة يهودي في ضريح شمعون الصديق". وجاء في الخبر: "البارحة في ساعات الصباح فوجئ يهودي كان قد تواجد في ضريح شمعون الصديق، بأن شبانًا عربًا قاموا بتخريب سيارته. المتضرر ادعى أن موظفي الأمم المتحدة وبلدية القدس الذين هؤعوا الى المكان منعوا الشرطة من اعتقال المعتدين".
تجدر الإشارة إلى أن المواقع الدينية تنشر بشكل دائم أخبارًا حول "اعتداءات" مجهولة تنفذ ضد يهود متدينين وتلقي التهم جزافًا ضد العرب دون وجود أي دليل أو أخذ رد رسمي من الشرطة، مما يثير الشك في صحة هذه الأخبار.

موقع "ان أف سي"؛ بتاريخ 19.7.2011؛ "المسلمون مزيفون ويحولن كل مكان يصلونه إلى خراب"

كتب الرائد في جيش الاحتياط الاسرائيلي موشيه حسداي مقالة عنصرية ضد الاسلام نشرت على موقع "ان أف سي" بتاريخ 19.7.2011.
وقال: "لقد انتهيت الآن من قراءة القرآن المترجم للعبرية. وأخيرًا فهمت لماذا يقوم المسلمون المزيفون بقراءة القرآن والبحث فيه عما يعطي شرعية للعنف فقط وعما يعزز غريزتهم للتخريب، للسيطرة، للقتل والاستيلاء على كل ما هو غير تابع لهم".
وأضاف: "كل مكان وصل إليه المحتل الإسلامي- تحول إلى مكان لتعذيب ومعاناة اليهود. مرة كان ذلك في الشرق القديم الخصب- الاحتلال الاسلامي حوله إلى خراب مثلما يقوم اليوم بتحويل كل جنة إلى جهنم. أرض اسرائيل وقفت في وجه الوحشية مئات السنين".
موقع "ان ار جي"؛ بتاريخ 20.7.2011؛ قبور مزيفة برعاية الشيخ رائد صلاح" (الملحق السادس)
تحت عنوان " قبور مزيفة برعاية الشيخ رائد صلاح" نشر يوسي ايلي خبرًا على موقع "ان ار جي" اتهم من خلاله الشيخ رائد صلاح بالاشراف على" قبور مزيفة".

 وقال: " دُهش مفتشو دائرة اراضي اسرئيل مؤخرا من ايجادهم قبور في منطقة المقبرة القديمة، لم يتم فيها دفن فعلي منذ عشرات السنين. وقد وجدوا 500 شواهد قبور جديدة لم يتم توثيقها. عمال دائرة الاراضي كشفوا ان الحديث يدر حول قبور مزيفة. لقد وثقت المتابعة المتواصلة لدائرة اراضي اسرائيل انشاء شواهد لقبور وهمية. بالاضافة الى مشاركة شخصية من رئيس الشق الشمالي للحركة الاسلامية، الشيخ رائد صلاح الذي وصل للمكان للاشراف الشخصي على العمل".
وأضاف الخبر: " بداية الموضوع كانت عام 2007 عندما توجه ممثلون عن المسلمين الذين تم تشخيصهم فيما بعد على انهم ممثلو الحركة الاسلامية، الى بلدية القدس من اجل الحصول على موافقة البلدية للقيام باعمال تنظيف في المقبرة القديمة في القدس. هذا وقد وافقت البلدية على الطلب وفي اعقاب ذلك جاء عمال الحركة الاسلامية "لتنظيف" منطقة المقبرة الموجودة على اراض الدولة".

وعلى لسان رئيس دائرة اراضي اسرائيل ذكر الخبر: " يدور الحديث عن عملية خداع واسعة النطاق. تم وضع شواهد لقبور من الاسمنت، احضروها من الجليل بمبالغ طائلة وتم توظيف عشرات العمال لذلك بدلا من الانشغال في اعمال التنظيف التي حصلوا من اجلها على الموافقة".
واختتم ايلي خبره: " بعد ان تم كشف الامر عمل مفتشو دائرة اراضي اسرائيل على ازالة شواهد القبور الوهمية وتنظيف المنطقة. توجهت الحركة الاسلامية لاصدار امر منع من طرف واحد لوقف عمل دائرة الاراضي ولكن بعد نقاش في المحكمة الغت الدائرة ادعاء الطرف الثاني ومنعت امر المنع واستمرت في ازالة الشواهد المزيفة. وهذا ما حدث فعلا. تم ازالة الشواهد وتنوي دائرة اراضي اسرائيل الاستمرار بازالة الشواهد الباقية. ويضيف رئيس دائرة اسرائيل ان هذا الواقع يخلق استفزازا مقصودا. في السنوات الاخيرة تعين على مفتشي دائرة اراض اسرائيل التعامل مع التعدي على ممتلكات الغير والبناء غير القانوني من قبل جهات من الحركة الاسلامية الذين يحاولون فرض الأمر الواقع على الأرض، من خلال انشاء المقابر والمساجد في الاراضي غير المعدة لذلك. على سبيل المثال،  هدم مفتشو الدائرة المبنى الذي اقيم  في مدينة رهط  قبل سنة بهدف استخدامه كمسجد، على الأراضي العامة، على بعد 100 متر مربع من مسجد قانوني في المنطقة".


موقع "ان ار جي"؛ بتاريخ 20.7.2011

نشر اريك بندر خبرا على موقع "ان ار جي" حول ما اسماه " استمرار تقديم الامتيازات لسجناء حماس" وقال: " من نقاش لجنة  شؤون الكنيست تبين انه على الرغم من التزام رئيس الحكومة نتنياهو، الا انه في الواقع لم يحدث اي تغيير فعلي على ظروف الأسرى".
وذكر في خبره: " طالب اعضاء الكنيست ميخائيل بن اري وتسفي حوطوبلي وزئيف الكين بمعرفة اذا تم تشديد ظروف السجناء كما صرح نتنياهو. بينما قدم كبار ضباط مصلحة السجون صورة مختلفة. على سبيل المثال، تبين ان سجناء حماس مازلوا يحصلون كل شهر على "رسوم المقصف" بقيمة 1500 شاقل، قسم من المبلغ يصل من السلطة الفلسطينية. ويحصلون ايضا على الصحف ويشاهدون التلفاز ويحظون بزيارات عائلية".

واضاف الخبر على لسان ميخائيل بن اري: " لقد وصلنا لمرحلة اصبح فيها المخربون يملون على اسرائيل ما يجب أن يحصل في السجون. فقط في اسرائيل يحصل المخربون وقتلة الاولاد والنساء على امتيازات".
وعلى لسان تسفي حوطوبلي ذكر الخبر: " يقبع الجندي الاسرائيلي في سجون حماس دون ان يقوم احد بزيارته وتفقد اوضاعه، بينما نحن نقدم لسجناءهم ظروف مشابه لفنادق الخمس نجوم. وعلينا ان نسن قانون يمنع استمرار الوضع القائم". وجاء في الخبرعن عضو الكنيست زئيف الكين: "اتوقع من رئيس الحكومة اتخاذ سلسلة من التدابير التي تشدد ظروف السجناء الامنيين وتوقف المخيم الصيفي للابد".

اذاعة "ريشت بيت"؛ برنامج "هذا الصباح"؛ بتاريخ 20.7.2011

على ضوء تقديم اعضاء كنيست عن حزب "اسرئيل بيتنا" اليميني اقتراحًا لتشكيل لجان تحقيق برلمانية حول عمل الجمعيات والمنظمات اليسارية، استضاف اريه جولان ضمن برنامجه الصباحي "هذا الصباح" الذي يبث على اذاعة "ريشت بيت" نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايلون وتوجه اليه متسائلا: "هنالك ادعاء في  العالم ومن السفراء في الدول المختلفة  ان سن مثل هذا القانون ليس امرا جيدا وانتم في حزبكم "اسرائيل بيتنا" تحاولون ان تثبتوا انكم الحزب اليميني الحقيقي؟"
اجاب ايلون: " انه قانون ضروري للدفاع عن اسرائيل وهنالك مصلحة وطنية لذلك. وهذا يحدث من خلال ادوات ديموقراطية في كل العالم. تشكيل لجان برلمانية لا يعني تحقيق سياسي مع هذه الجمعيات. المشكلة مع هذه الجمعيات هي ليست على الافكار وانما على الافعال، ليس لكونهم من اليمين او من اليسار. هنالك جمعيات مثل عدالة، اتجاه، بروفيل حداش تعمل من اجل تدمير اسرائيل وتنقل 90% من المعلومات المزيفة الى لجنة جولدستون التي تضر باسرئيل، ويشجعون الشباب على عدم الانضمام الى الجيش الاسرئيلي وبالمقابل يتلقون الاموال من حكومات اجنبية".
سأل جولان: "ها انت تعرف كل ما تقوم به تلك الجمعيات، والوزير ليبرمان اخذ خطوة متقدمة وقال بأن الحديث يدور عن جمعيات ارهابية او تساعد على الارهاب، لذلك لا يوجد اي مجال للتحقيق معها، يجب ادانتهم ومعاقبتهم فورا ومن ثم الى السجن".
اجاب ايلون: "لدينا فصل بين السلطات وليس من صلاحيات لجنة التحقيق ادانة احد او محاكمته او ادخاله الى السجن. واذا كنت اعرف هذه المعلومات عن هذه الجمعيات هذا لايعني ان الجمهور العام يعرفها. لذا يجب رفع الوعي وجعل النقاش امرًا شرعيًا وايضا يجب مطالبة هذه الجمعيات بالكشف عن تقاريرها المالية السنوية، فعلى سبيل المثال عدالة واتجاه لم تقدم تقريرها منذ العام 2006 لمسجل الجمعيات".

صحيفة "ماكور ريشون"؛ بتاريخ 20.7.2011؛ "أرض اسرائيل لليهود فقط"

نشرت صحيفة "ماكور ريشون" الدينية مقالة تحريضية كتبها الحاخام المتطرف شلومو أفينر تصف العرب بالسارقين وتطالبهم بإرجاع أرض اسرائيل لليهود، كما زعم.
وقال: "بالطبع إنها أرضنا وفقًا للتوراة. الأغيار يدعون أنهم يعيشون في أرضنا منذ زمن بعيد وأن بيدهم حقوق ملكية الأرض. لكن هذا لا يعطيهم الحق بامتلاك أرضنا".
وأضاف: "نحن لم نتنازل أبدًا عن أرضنا، واولئك الذين استوطنوا فيها رغمًا عنا سارقون، وعليهم أن يعيدوا ما سلبوه".

موقع "كيكار هشبات"؛ بتاريخ 20.7.2011؛ "مروان برغوثي القاتل المجرم"

نشر موقع "كيكار هشبات" بتاريخ 20.7.2011 خبرًا تحريضيًا ضد الأسير مروان البرغوثي بشأن دعمه الإعلان عن دولة فلسطينية في أيلول المقبل.
وجاء في الخبر: "القاتل المجرم مروان البرغوثي يدعو الفلسطينيين لإقامة مسيرة جبارة، في الأسبوع الحاسم الذي ستناقش فيه الأمم المتحدة إقامة دولة فلسطينية. البرغوثي قال "أنا ادعو لإقامة "مسيرة مليونية" في فلسطين وخارجها، خلال أسبوع التصويت على إقامة فلسطين في الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل".

صحيفة "اسرائيل اليوم"؛ بتاريخ 21.7.2011؛ التحريض ضد الحركة الإسلامية

تحت عنوان "الكذب مدفون هنا" نشرت صحيفة "اسرائيل اليوم" بتاريخ 21.7.2011 خبرًا تحريضيًا ضد الحركة الإسلامية والشيخ رائد صلاح.
وادعى الخبر: "500 شاهد قبر مزيفة اكتشفت في مقبرة اسلامية في مركز القدس، كجزء من الحرب على الأراضي التي يديرها الشق الشمالي من الحركة الاسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح. مراقبو دائرة أراضي اسرائيل الذين أرسلوا لفحص مقبرة اسلامية قديمة موجود على أراضي الدولة فوجئوا باكتشاف 500 شاهد قبر مزيف وضعتهم الحركة الاسلامية".

وأضاف الخبر نقلا عن رئيس قسم المراقبة في دائرة أراضي اسرائيل: "مراقبو دائرة أراضي اسرائيل مطالبون بالتعامل مع الغزو والبناء غير القانوني الذي تقوم به الحركة الاسلامية التي تحاول فرض الوقائع على الارض".

صحيفة "هموديع"؛ بتاريخ 21.7.2011؛ التحريض ضد الأسرى الفلسطينيين

نشرت صحيفة "هموديع" الدينية بتاريخ 21.7.2011 خبرًا تحريضيًا ضد الأسرى الفلسطينيين تحت عنوان "انتهاء المخيم الصيفي للإرهابيين: سيتم ايقاف تعليم المخربين في السجن".
وجاء في الخبر: "وفقًا للأوامر سيتم الحد من أجواء "المخيم الصيفي" في السجن، لذا سيتم ايقاف تعليم المخربين الفلسطينيين. تقرر ذلك خلال نقاش أجري أمس في اللجنة الداخلية في الكنيست حول ظروف سجن المخربين الفلسطينين. وقد جرى النقاش بأمر من رئيس الحكومة الذي دعا الى تشديد الظروف المبالغ فيها التي يتمتع بها المخربون الفلسطينيون".

موقع  "ان  ار  جي"؛ بتاريخ 24.7.2011؛ تحريض ضد الاسرى الفلسطينيين

تحت عنوان "المخيم الصيف مستمر: سجناء حماس مازالوا يستمتعون" نشر الصحافي بن كسبيت مقالة على موقع "ان ار جي" بتاريخ 24.7.2011، عدد فيها ما وصفه ب"الامتيازات" التي يحصل عليها الاسرى الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية. كما انتقد حكومة نتنياهو على عدم شجاعتها على تشديد ظروف اعتقال الاسرى، كما اعلن نتنياهو مؤخرا.

وقال: " قبل اسابيع قليلة اعلن نتنياهو عن "نهاية المخيم الصيفي". تصفيق حاد رافق هذا الاعلان الذي تطرق الى المخيم الصيفي لسجناء حماس في السجون الامنية في اسرائيل بظروف خمس نجوم، بينما يقبع جلعاد شاليط في قبو في غزة. المشكلة مع اعلان نتنياهو كما هو الحال دائما عندما يتم ترجمة الاعلان للواقع. وبهذا فان الواقع  لم يتغير بشيء. تغييرات طفيفة  هذا ان وجدت. السجناء الامنيون مستمرون في الزيادة في الوزن، جلعاد شاليط لا يزال يتعفن في غزة".

واضاف: " التعليمات المعطاة هي عدم السماح للسجناء الالتحاق بالتعليم الاكاديمي. المشكلة هي ان هنالك تعليمات اخرى اعطيت وهي السماح لكل من تسجل بالفعل او من هو متواجد في فترة التعليم أن يواصل تعليمه. خلاصة القول، التشديد سيفرض على عدد قليل جدا من السجناء الذين يعتزمون الالتحاق في المستقبل بالتعليم. كل اولئك الذين تسجلوا ولم يبدأوا بعد، سيقومون ببرامجهم كالمعتاد. جميع القتلة الذين يعملون على دراسات والقاب اكاديمية مختلفة سوف يستمرون وكأن شيئا لم يحدث".

واختتم: "من اجل اعادة الوضع الى حاله يجب جعل السجناء الامنيين الفلسطينيين سجناءًا حقيقيين، كهؤلاء الذين يكونون وراء القضبان الحقيقية،  يتطلب  الامر الكثير من الشجاعة والعزيمة والحاجة الى وجود قيادة. هذه المكونات لا يمكن تعلمها في المخيم الصيفي وانما تولد معهم".

موقع "ان أف سي"؛ بتاريخ 24.7.2011؛ "يجب حل ضائقة السكن من خلال الاستيلاء على أراضي يهودا والسامرة"

نشر موقع "ان أف سي" بتاريخ 24.7.2011 مقالة كتبها حن بن الياهو تدعو الى حل أزمة السكن في اسرائيل من خلال السيطرة على أراضي الضفة الغربية والبناء عليها بشكل عشوائي دون الحصول على تراخيص.
وقال: "يهودا والسامرة هنا وحل ضائقة السكن هنا. أولا لأن دائرة أراضي اسرائيل لا تملك سلطة على الأراضي في يهودا والسامرة ولأن الاراضي هناك متوفرة في كل وقت. توجد آلاف الدونمات التي من الممكن أن يتم البناء عليها فورًا. سيكون هذا حلاً لضائقة السكن وسيحسم تعامل اسرائيل مع يهودا والسامرة".

اذاعة "ريشت بيت"؛ برنامج "احاديث"؛ بتاريخ 24.7.2011؛ التحريض ضد اعضاء الكنيست العرب
تطرق يارون ديكل مقدم برنامج "احاديث" على اذاعة "ريشت بيت" الى الحملة التي اطلقتها اذاعة الشمس لجمع 100000 توقيع على عريضة ضد ظاهرة قتل النساء في المجتمع العربي. هذا واجرى ديكل حوارا مع مدير عام اذاعة الشمس سهيل كرام ودارعلى النحو التالي:
ديكل: اقمتم حملة ضد اعمال القتل، ما الذي ايقظكم الان؟"
اجاب كرام: "كان لنا في السابق العديد من الحملات التي لم نعلن عنها والتي من خلالها خرجنا ضد ظواهر سلبية. دورنا هو ان لا نقف جانبا".
سأل ديكل: " الحديث هنا يدور عن نوع من التربية في المجتمع العربي. هل توافق معي أنه يجب تغيير العادات؟"
اجاب كرام: "نحن جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا نسمح لانفسنا ان ننظر إلى ما يحدث ونقف جانبًا. المؤسسة الحاكمة لها يد في هذا الادعاء، بان ما يحدث هو نابع من العقلية العربية. لا يوجد عقلية عربية عنيفة. هذا الامور تحدث عندما يعاني المجتمع من الفقر".
سأل ديكل: " ربما تكون المشكلة بنوابكم، بدلا من الانشغال في قضايا مثل قتل النساء فانهم منشغلون في الاسطول وابو مازن. لا يوجد لديم الوقت للاهتمام لظاهرة القتل. ببساطة هم منشغلون بالنضال الفلسطيني. ان عرب اسرائيل او الفلسطينين مواطني دولة اسرائيل ليسوا في رأس اهتمامات المجموعة التي تمثلهم. انهم لا يقومون بعملهم كما يجب. هل توافق معي؟"
اجاب كرام: " لن اشاركك الرأي..."
قاطعه ديكل: "او انك تأخذ حذرك، لانهم زبائنك وانت لا تستطيع التفوه مثلي؟ اعتقد ان هذا عار على اعضاء الكنيست العرب. عار عليهم. الاسطول وادانة اسرائيل  والتوجه الى اعداء اسرائيل هذا كل ما في سلم اولويات عضو الكنيست زعبي ولكن العنف والقتل في المجتمع لا يعنيها. عار".
اجاب كرام: "اعطني المجال لاقدم شكري لاعضاء الكنيست الذين تعاونوا معنا في هذه الحملة وبضمنهم تلك التي تحدثت عنها".
علق ديكل: "نعم فهي الان غير متواجدة على السفينة وتستطيع مشاركتكم".
اجاب كرام: "اعتقد ان المسؤولية تقع على القيادة. هنالك مشكلة لدى القيادة العربية في المجتمع العربي ككل. في الكنيست هنالك مشاكل".
علق ديكل: " المشكلة انكم انتم من يختار هذه القيادة".
اجاب كرام: "صحيح اننا نحن من يختار قيادته لكن المشكلة هي ليست مع القيادة العربية وانما مع المؤسسة الحاكمة. نحن نريد مساعدة المؤسسة من اجل اقتلاع هذه الظاهر الصعبة".
سأل ديكل: "ماذا تقصد بمساعدة المؤسسة؟ اموال؟"
اجاب كرام: " لا اتحدث عن المال فقط. ربما يكون كذلك من خلال تخصيص اموال لبناء وحدات سكنية في المجتمع العربي. هناك نقص يقارب  60 الف وحدة سكنية في المجتمع العربي. الوسط العربي هو قنبلة موقوته من ناحية المسكن". 

موقع "ان  ار  جي"؛ بتاريخ 27.7.2011؛ " جنين جنين فيلم كاذب"

وصف موقع "ان  ار  جي" فيلم "جنين جنين" للمخرج الفلسطيني محمد بكري بـ  "الفيلم الكاذب" وذلك في اعقاب قرار محكمة العدل العليا عدم الزام بكري بتعويض الجنود الخمسة الذين قدموا شكوى ضده بحجة ان الفيلم أساء الى سمعة الجيش الاسرائيلي.
 وجاء في الخبر: "نهاية فيلم "جنين جنين": رفضت محكمة العدل العليا استئناف خمسة جنود من جيش الدفاع الاسرائيلي كانوا قد شاركوا في الحملة العسكرية "الدرع الواقي"، وذلك بعد ان قدم الجنود شكوى قذف وتشهير ضد المخرج بكري في أعقاب فيلمه الكاذب "جنين جنين". "النتيجة صعبة بسبب شدة التشهير " اشار القضاة ولكن القانون يشترط رفض الاستئناف لانه لا يمكن رفع دعوى بتهمة التشهير تجاه الجمهور. وكانت قاضية المحكمة اللوائية قد أقرت ان الفيلم كاذب وان الحديث لا يدور عن اساءة مصدرها الاهمال وعدم الدقة وانما حول اساءة تستند على سوء النية والتشويه المتعمد للامور".

صحيفة "اسرائيل اليوم"؛ بتاريخ 28.7.2011؛ "جنين جنين: أكاذيب دون تعويض" تحت عنوان "جنين جنين: أكاذيب دون تعويض"

 نشرت صحيفة "اسرائيل اليوم" بتاريخ 28.7.2011 خبرًا حول قرار محكمة العدل العليا عدم الزام الفنان الفلسطيني محمد بكري بدفع تعويضات لجنود اسرائيليين قدموا دعوة قضائية ضده.
وجاء في الخبر: "في قرار الحكم أوضح القضاة أن الفيلم حافل بالأكاذيب ويتهم جنود جيش الدفاع الاسرائيلي بجرائم حرب ضد مدنيين. القاضي يورام دنتسيجر قال أنه وعلى الرغم من أن الفيلم يمس بصورة اسرائيل وبسمعة جيش الدفاع وجنوده إلا أن المشاهد لن يميز عن أي جندي يدور الحديث".
الصحيفة التي اتهمت الفنان محمد بكري بالكذب لم تدرج رده على الاتهامات الواردة في الخبر.

موقع "ان ار جي"؛ بتاريخ 25.7.2011،31.7.2011؛ "البناء في يهودا والسامرة هو الحل لازمة السكن"

تعقيبًا على ازمة السكن التي تثير احتجاجات واسعة في المجتمع الاسرائيلي في الفترة الاخيرة، اقترح الناشط اليميني موشيه فيجلين من خلال مقالتين نشرهما على موقع "ان  ار جي" تعزيز الاستيطان في الضفة الغربية من اجل حل الأزمة.

 وقال: " ازمة السكن هي نتيجة احتكار شبه تام من قبل الدولة ل- 93% من الاراضي الوطنية وتجميد البناء في يهودا والسامرة، وهو احد العوامل المركزية التي ادت لانفجار الازمة الان، وفقا لتحقيق صحيفة جلوبس . لا يوجد اي برنامج حكومي يحدد اهداف كهذ،ه لان الحقيقة التي لا يجرؤون على الاعتراف بها هي ان الطريقة الوحيدة للبناء بوتيرة سريعة  هي من خلال السماح بالبناء في يهودا والسامرة".

وأضاف: " مستوطنات يهودا والسامرة والقطاع هي الحل، المكان الوحيد الذي يمكن مباشرة بناء عشرات الاف الوحدات السكنية فيه هو مستوطنات يهودا والسامرة والقطاع. مدينة ارئيل على سبيل المثال، لقد صممت وتمت الموافقة عليها ويمكن مضاعفتها في غضون فترة زمنية قصيرة جدا. ولكن ببساطة تم تجميد البناء فيها لعشر سنوات. الحل الحقيقي هو حل التوراة التي قسمت البلاد بشكل فردي لكل عائلة في اسرائيل. بدل أن نقوم بالتظاهر علينا نطالب بالسماح لن بالبناء في يهودا والسامرة فورًا".

 
 مـعـلـومـات عـامــة
 مـلـفـــات وطـنـيــــة
 قـضـايــا الصـراع
 تـاريــخ فـلسـطـيــن
 الــقـــدس
 الـنــظــام الـســيـاسـي
 قوانـيـن وتـشـريـعـات
 الــسـكـان
 طوائف ومذاهب وجاليات
 الــصــحــــة
 الـتــعـلـيـــم
 شــؤون اجـتـمـاعـيـــة
 سـيـاحــة
 اقـتـصــاد
 الإســكـان
 عـمــل وعـمّـال
 زراعـــة
 نـقــل واتـصـالات
 جـغــرافـيــــا
 الـمــيــــاه
 الــبــيــئـــة
 ثــقــافـــة
 إعـــلام
 ريــاضـــة
 خـدمــات عـامــة
 شـــؤون إسـرائـيـلـيــة
 مـنـظـمـات غـيـر حـكـومـيـة
 وثــائــــق
 تـقــاريــر