عربي | Eng
مركز المعلومات الوطني الفلسطيني - وفا
Twitter اضفنا الى المفضلة، او اضغط Ctrl+D اجعلنا صفحة البداية
|الرئيسية|من نحن|اتصل بنا|


Bookmark and Share

قرار وزير التموين رقم (1) لسنة ‏2001‏ بشأن إضافة اليود إلى ملح الطعام "ملح المائدة"

وزير التموين بعد الاطلاع على قانون الصحة العامة (تنظيم الأطعمة) رقم (6) لسنة 1935، وعلى قانون الصحة العامة رقم (40) لسنة 1940، وعلى قانون مراقبة المواد الغذائية رقم (4) لسنة 1942، وعلى قانون منع الاستغلال لسنة 1944، وعلى القرار بقانون رقم (11) لسنة 1966، المعمول بها في محافظة غزة، وعلى قانون الحرف والصناعات رقم (16) لسنة 1953، وعلى قانون العقوبات رقم (16) لسنة 1960، وعلى قانون الصحة العامة رقم (43) لسنة 1966، المعمول بها في محافظات الضفة، وعلى المواصفة الفلسطينية رقم 215/97 الخاصة بملح الطعام، قرر ما يلي:

مادة (1)

يحظر إنتاج أو تصنيع أو استيراد أو العرض بقصد بيع ملح الطعام "ملح المائدة" إذ لم يكن مضافاً إليه عنصر اليود بالنسب المحددة في المواصفة الفلسطينية رقم 215/97 الخاصة بملح الطعام.

مادة (2)

1- على منتجي أو مصنعي أو مستوردي ملح الطعام "ملح المائدة" تضمين بطاقة البيان الملصقة أو المطبوعة على عبواته "الوحدة المعدة للبيع للمستهلك" ما يفيد احتواءه على عنصر اليود، باللغة العربية وبخط مميز.

2- يسمح بتداول ملح الطعام "ملح المائدة" الخالي من عنصر اليود للمستهلكين ذوي الحساسية لعنصر اليود، على أن تتضمن بطاقة البيان الملصقة أو المطبوعة على العبوات المعدة للبيع للمستهلك عبارة (خالي من عنصر اليود- خاص بذوي الحساسية من اليود) باللغة العربية وبخط مميز.

مادة (3)

على منتجي أو مصنعي أو مستوردي الملح (المخصص للصناعة) تضمين البيان الملصقة أو المطبوعة على عبواته ما يفيد أنه مخصص للأغراض الصناعية فقط ولا يصلح كملح للمائدة، وذلك باللغة العربية وبخط واضح مختلف عن لون العبوة.

مادة (4)

كل من يخالف أحكام هذا القرار يعاقب بالعقوبات المقررة قانوناً.

مادة (5)

على جميع الجهات المختصة كل فيما يخصه تنفيذ هذا القرار، وينشر في الجريدة الرسمية، ويعمل به بعد ثلاثين يوماً من تاريخ نشره.

صدر في مدينة غزة بتاريخ 9/4/2001 ميلادية الموافق 15/1/1922 هجرية

عبد العزيز شاهين

وزير التموين

 
 مـعـلـومـات عـامــة
 مـلـفـــات وطـنـيــــة
 قـضـايــا الصـراع
 تـاريــخ فـلسـطـيــن
 الــقـــدس
 الـنــظــام الـســيـاسـي
 قوانـيـن وتـشـريـعـات
 الــسـكـان
 طوائف ومذاهب وجاليات
 الــصــحــــة
 الـتــعـلـيـــم
 شــؤون اجـتـمـاعـيـــة
 سـيـاحــة
 اقـتـصــاد
 الإســكـان
 عـمــل وعـمّـال
 زراعـــة
 نـقــل واتـصـالات
 جـغــرافـيــــا
 الـمــيــــاه
 الــبــيــئـــة
 ثــقــافـــة
 إعـــلام
 ريــاضـــة
 خـدمــات عـامــة
 شـــؤون إسـرائـيـلـيــة
 مـنـظـمـات غـيـر حـكـومـيـة
 وثــائــــق
 تـقــاريــر