عربي | Eng
مركز المعلومات الوطني الفلسطيني - وفا
Twitter اضفنا الى المفضلة، او اضغط Ctrl+D اجعلنا صفحة البداية
|الرئيسية|من نحن|اتصل بنا|


Bookmark and Share

البرامج الانتخابية لمرشحي دائرة نابلس

• غسلن وليد الشكعة
اسم مدير الحملة الانتخابية: أيمن واصف محمد الشكعة
الهاتف: 2341960
الفاكس: 2341691
الهاتف المحمول:0599330331
البريد الإلكتروني: 
[email protected]
ولدت في نابلس عام 1943م منحدراً من أسرة لها موقعها ومكانتها ورصيدها في العمل التجاري والسياسي والاجتماعي.  تلقيت علومي في مدارس الابتدائية والثانوية، وأكملت تحصيلي الجامعي في بيروت والإسكندرية حاصلاً على درجة البكالوريوس في القانون وإجازة بعدها في مزاولة المهنة، فرض علي حضوري الاجتماعي والانخراط في العمل السياسي والنضالي مبكراً، اعتقلت على خلفية الانتماء لفتح ودفعت ثمناً باهظاً جراء هذا الموقف الوطني، بنيت علاقات اجتماعية وإنسانية دورية في المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وقد أتاح لي مركزي الأسري والوطني أن أطلع عن كثب على آراء الآخرين ومواقفهم، وأن أزور عشرات العواصم والدول العربية والأوروبية والعالمية بانياً في ذلك شبكة واسعة جداً في إطار العلاقات الدولية، وقد أثرى هذا الحضور من قدراتي المعرفية والمعلوماتية. ساهم موقفي الوطني في بناء علاقات قوية ومتينة مع القيادة الفلسطينية وعلى رأسها القائد الشهيد ياسر عرفات إلى أن تم اختياري عضواً في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ عام 1994م وحتى يومنا هذا، وقد تواصل موقعي بعد استشهاد أبي عمار.

•  ماجدة "محمد حمدي" راغب المصري
اسم مدير الحملة الانتخابية: حسان محمد حسين جابر
الهاتف: 1/2336710
الفاكس: 2336710
الهاتف المحمول: 0599297466
البريد الإلكتروني: 
[email protected]
من مدينة نابلس ولدت عام 1947م في حيفا. أنهت دراستها الجامعية في القاهرة عام 1970م بكالوريوس كيمياء. انضمت إلى حركة القوميين العرب عام 1964م، أبعدت عام 1968م وعادت إلى نابلس في عام 1996م عضو المجلس الوطني الفلسطيني. عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين. عضو المجلس الإداري للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية. عضو لجنة التنسيق الفصائلي ولجنة المؤسسات في محافظة نابلس، شاركت في النضال الوطني الفلسطيني في مخيمات لبنان والأردن. تزوجت في العام 1971م ولها ابن وابنة وأربعة أحفاد.

البرنامج الانتخابي:
تعزيز الصمود في مواجهة مشروع شارون التصفوي واستكمال نضالنا الوطني التحرري من خلال اعتماد سلسلة سياسات متصلة تقدم حلول واقعية للمعضلات الأساسية التي يعاني منها المواطن الفلسطيني وفي مقدمتها الفقر، والبطالة، والفساد والفوضى، وتردي مستوى الخدمات الأساسية من خلال: إعادة النظر بأولويات الموازنة لصالح برنامج التنمية والتشغيل في مجال الخدمات الأساسية "الصحة والتعليم والبنى التحتية"، إيلاء الاهتمام الخاص للمناطق والفئات الأكثر تضرراً من العدوان وسياسات الاحتلال "محافظة نابلس"، المناطق المتضررة من الاستيطان والجدار.

•  عصمت حكمت عاهد شخشير
اسم مدير الحملة الانتخابية:  محمد مصطفى صبحي القيسي
الهاتف: 2343821
الفاكس:  2330669/2343821
الهاتف المحمول: 0599674610
البريد الإلكتروني: 
[email protected]
محاضرة في جامعة النجاح، حصلت على شهادة الماجستير في الكيمياء من بريطانيا عام 1981م، أحد مؤسسي نقابة العاملين في جامعة النجاح، عضو مكتب تنفيذي لاتحاد لجان المرأة الفلسطينية، عضو مجلسي أمناء لجان العمل الصحي والملتقى الفكري العربي، شاركت في مؤتمرات عربية ودولية ذات علاقة بالقضية الفلسطينية، اعتقلت عدة مرات ومنعت من السفر للخارج، أحد أعضاء المجموعة الأولى التي تصدت لقضايا الفساد عام 1999م( بيان العشرين) وأوقفت إثر ذلك.

أرشح نفسي للعمل على:
- الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير كممثل للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وإعادة بناؤها على أسس ديمقراطية.
- إنهاء ملف الأسرى والمعتقلين في كافة السجون وإيلاء قضاياهم ما تستحق من الاهتمام.
- محاربة الفساد وتأسيس نظام اجتماعي ديمقراطي قائم على العدالة وتكافؤ الفرص واحترام القانون.
- إنصاف المرأة قانونياً واجتماعياً، ورفع مستوى الخدمات التعليمية والصحية، والنهوض بأوضاع الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، والتخفيف من حدة الفقر والبطالة.
- إعادة الدور والمكانة الريادية لمحافظة نابلس اقتصادياً وسياسياً وثقافياً.

•  معاوية علي أمين مصري
اسم مدير الحملة الانتخابية: عميد صبحي عبد الوهاب زكريا
الهاتف: 2379912
الفاكس: 2333490
الهاتف المحمول: 0599205448
البريد الإلكتروني: 
[email protected]
ولدت في مدينة نابلس عام 1944م، تلقيت تعليمي الابتدائي والثانوي في مدارس المدينة وأنهيت التوجيهي العلمي سنة 1963م، التحقت بكلية الطب في جامعة عين شمس بمصر، وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة وماجستير أمراض باطنية. عملت بعد ذلك في الخليج العربي في السعودية والكويت. عدت إلى أرض الوطن عام 1985م لخدمة أبناء شعبي، حيث عملت في مستوصف التضامن التابع للجنة زكاة مدينة نابلس وبقيت أعمل فيه إلى حين انتخابي عضواً في المجلس التشريعي الفلسطيني عن دائرة نابلس عام 1996م. خلال سنوات عملي في مستوصف التضامن الخيري كنت عضواً فعالاً في لجنة زكاة نابلس، وقد تمكنت مع إخواني أعضاء اللجنة وبحمد الله مد يد العون والمساعدة لأبناء محافظة نابلس وذلك في أصعب الظروف، حيث اندلعت الانتفاضة الأولى واستطعنا رغم ظروف الاحتلال وقسوة المحتل وملاحقته لنا والتضييق علينا أن ننجح في إغاثة أبناء شعبنا، بل ونجحنا بإنشاء فروع عديدة للجنة زكاة نابلس في معظم قرى ومخيمات المحافظة، فشكلنا بذلك إطاراً فاعلاً خيرياً للتخفيف من معاناة شعبنا، لا سيما عائلات الفقراء والأسرى والشهداء والجرحى.

• عاهد يوسف موسى أبو غلمة
اسم مدير الحملة الانتخابية: ميسر داوود محمد عطياني
الهاتف: 2326422
الفاكس: 2377258
الهاتف المحمول:0599213161
البريد الإلكتروني:
[email protected]
مواليد قرية بيت فوريك قضاء نابلس عام 1968م، أنهى دراسته الثانوية في مدارس بيت فوريك، حصل على الشهادة الجامعية تخصص علم اجتماع من جامعة بيرزيت عام 1997م. عمل متفرغاً للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منذ العام 1984م، عمل بمؤسسة الضمير لرعاية الأسرى والمعتقلين لمدة خمس سنوات عام 1998م. تسلم مهام مسؤولية لجنة الأسير الفلسطيني للجبهة الشعبية في الضفة الغربية. انتخب عضو في اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية فرع الضفة عام 1997م، وفي المؤتمر السادس للجبهة الشعبية عام 2000م انتخب عضواً في اللجنة المركزية العامة للجبهة. أصيب عام 1989م إثر انفجار في قرية بيت فوريك وأصيب عام 2002م أثناء اعتقاله من قبل السلطة في مدينة نابلس. اعتقل لدى سلطات الاحتلال عام 1984 و 1989 و1990م، واعتقل لدى السلطة الفلسطينية عام 1996م برام الله أثناء انتخابات المجلس التشريعي السابق، وعام 1996م لشهرين بأريحا إثر عملية نفذتها الجبهة الشعبية، واعتقل عام 1998م في رام الله اعتقال سياسي قبل ذكرى انطلاقة الجبهة.

•  منيب "محمد علي" إبراهيم يعيش
اسم مدير الحملة الانتخابية:  منيب "محمد علي" إبراهيم يعيش
الهاتف: 2336833
الفاكس: 2336833
الهاتف المحمول: 0599803303
البريد الإلكتروني: 
[email protected]
مواليد نابلس عام 1948م، متزوج وأب لخمسة أبناء، يعمل كمدير لمكتب للخدمات العامة، يحمل شهادة دبلوم من معهد النجاح الوطني لإعداد المعلمين عام 1969م، عمل مديراً للعلاقات العامة في محافظة نابلس من يوم التحرير 13/12/1995م وحتى 1/5/2005م، حيث أهلت نفسي على التقاعد بناءً على رغبتي، مشرفاً تربوياً في مديرية التربية والتعليم بنابلس في مجال البيئة. محاضراً لمساق تكنولوجيا التعليم في كلية مجتمع النجاح الوطنية، مدرساً لمادتي التاريخ والجغرافيا لمدة 25 سنة في مدارس المحافظة، محاضراً في مجال التأهيل التربوي والاجتماعي في العديد من المؤسسات التعليمية، إعداد وتصميم أطلس البسيط في جغرافيا الوطن العربي، حاصل على شهادة الموظف المتفوق المثالي عن معلمي محافظة نابلس، حاصل على شهادة من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في الأردن، حاصل على شهادة معايير جودة البيئة، حال على شهادة احتراس على الطرق بتنظيم مديرية التربية والتعليم بنابلس، خبرة واسعة في بناء المعارض الفنية والتعليمية وإنتاج الوسائل التعليمية، إعداد والمشاركة في العديد من النشاطات الشبابية وبرامج الأطفال في النرويج وألمانيا.

 فايز عارف أحمد زيدان
اسم مدير الحملة الانتخابية: فايز عارف احمد زيدان
الهاتف: 2340880
الفاكس: 2340880
الهاتف المحمول: 0599408409
البريد الإلكتروني: 
[email protected]
- شغل المواقع التالية: قائد القوات الجوية برتبة عميد، عضو المجلس العسكري الأعلى لمنظمة التحرير، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، رئيس سلطة الطيران المدني بدرجة وزير.
- رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني.
- ترأس الوفود التالية: منظمات الطيران المدني، اتحاد النقل الجوي، اتحادات المطارات العربية والدولية، مفاوضات اتفاقيات الطيران المدني الفلسطينية العربية والدولية.
- حاصل على: الثانوية العامة من مدرسة الصلاحية بنابلس، بكالوريوس هندسة طيران من جامعة القاهرة، دراسات طيران في الكلية الجوية الجزائرية ويوغسلافيا وأسبانيا وأمريكا.
- أشرف على: إنشاء وإدارة سلطة الطيران المدني والخطوط الجوية الفلسطينية ومطار غزة الدولي.
البرنامج: الأمن، سيادة القانون، العدالة، الإصلاح والتنمية الاقتصادية والبنية التحتية، محاربة الفقر والبطالة، الإفراج عن الأسرى، تطوير الزراعة والتعليم، تفعيل دور المرأة، الضمان الصحي، الضمان الاجتماعي، رفع معاناة أسر الشهداء والأسرى، والجرحى والمعلمين والطلبة الخريجين، وضع الشخص المناسب في المكان المناسب، إنشاء مطار دولي والخطوط الجوية في الضفة الغربية، إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

 نابغ سبع داوود كنعان
اسم مدير الحملة الانتخابية: نابغ سبع داوود كنعان
الهاتف: 2374835
الفاكس: 2373923
الهاتف المحمول: 0599205858
مواليد نابلس عام 1940م، المؤهل العلمي اقتصاد وعلوم سياسية من جامعة بيروت العربية، أنهى تعليمه الابتدائي والثانوي في مدينة نابلس، متزوج وأب لأربعة أبناء، متقاعد بنابلس منذ عام 1996م، الاستثمار بالزراعة من عام 1986-1995م بالأردن، مقاول منذ عام 1976-1985م بالسعودية، موظف إداري ومالي في شركة مقاولات من 1967-1975م.
 البرنامج الانتخابي:
يمكن بوجود معارضة قوية بالمجلس التشريعي قادرة على الرقابة والمحاسبة واستئصال الفساد، وبالتالي غياب الظواهر السلبية في مجتمعنا.

• جمال نظمي إبراهيم سلمان
اسم مدير الحملة الانتخابية:  جمال نظمي إبراهيم سلمان
الهاتف: 2330336
الفاكس: 2330336
الهاتف المحمول: 0599370147
البريد الإلكتروني: 
[email protected]
مواليد عام 1960م أستاذ تصميم عالمي، تاجر، أحد مؤسسي لواء الشهيد سعد صايل وأحد مؤسسي المنتدى الفلسطيني الثقافي، مؤسس لجنة نصف الدين والإيمان للعفاف، محاضر ومشارك وخطيب للمؤتمرات والدروس والمواعظ، مؤلف كتاب حقيقة العلم واصل الحكم، إجازة تجويد القرآن الكريم، بكالوريوس تربية إسلامية لم يكتمل، رئيس لجنة أهالي محافظة نابلس، عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن حق العودة "عائدون"، مفتش عام سابق، مدرب عسكري سابق، عضو هيئة إدارية لنادي عيبال سابق.
نابلس العاصمة الاقتصادية لفلسطين، نابلس مدينة منكوبة، الإصلاح والتنمية والاستقرار والتغيير، والاهتمام بالبنية التحتية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، تشجيع رؤوس الأموال، النهوض بالاقتصاد الوطني، الأسرى والقدس وحق العودة والحدود والمياه ثوابت لا يمكن التفريط بها. لذلك اعتقد جازماً بأنني على علم باحتياجات الناس وقادراً وجريئاً للمطالبة بها، سأدخل البيوت والقلوب بالأعمال لا بالأقوال، لا للفساد، لا للمحسوبية، نعم لتحديد الصلاحيات.
أخوكم، مرشح القرآن المرشح الإسلامي، جمال الصابر.

• المرشح جمال عمر عبد العفو العالول (جمال العالول)
اسم مدير الحملة الانتخابية: أيمن واصف محمد الشكعة
الهاتف: 238463509
الفاكس: 238463509
الهاتف المحمول: 0599206080
من مواليد مدينة نابلس 1958م، أكمل تحصيل الشهادة الثانوية من المدرسة الصلاحية، بكالوريوس الطب والجراحة العامة من جامعة عين شمس – مصر 1984م، ماجستير أمراض القلب والأوعية الدموية من نفس الجامعة في عام 1987م، وأتمّ الدراسات العليا بجامعة أدنبرا – سكوتلندا عام 1995م، حيث عاد إلى الوطن. وعمل منذ ذلك الحين وحتى الآن.
وهو عضو مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية منذ عام 2000م، وعضو سابق بمجلس بلدية نابلس.

• أحمد فايز سعدي حوامدة (السعدي)
اسم مدير الحملة الانتخابية: رائد عبد المجيد حسن بيطار
الهاتف: 2345643
الهاتف المحمول: 0599638767
من سكان مخيم عين بيت الماء، مواليد 1964م، كنت قد اعتقلت ثمان مرات وصدر بحقي السجن مدى الحياة وقد أفرج عني سنة 1994م حسب اتفاقية أوسلو. رئيس جمعية رعاية أبناء الشهداء. هدفي من الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني القادم خدمة أبناء شعبي من خلال العمل على وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وتفعيل دور المؤسسات الوطنية، وإرساء دولة القانون ومحاربة الفساد الإداري والمالي، والحد من ظاهرة البطالة في المجتمع الفلسطيني، وخلق فرص عمل أوسع لاستيعاب كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى توسيع فرص الاستثمار على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 زياد محمد محمود كايد (زياد زعنون)
اسم مدير الحملة الانتخابية:  فيصل عبد مسعود زعنون
الهاتف: 09-2535240
الفاكس: 092535240
الهاتف المحمول: 0599273453 - 0522423501
البريد الإلكتروني: 
[email protected]
معلومات شخصية: المؤهل العلمي: شهادة بكالوريوس علم نفس 1997م، بالإضافة إلى العديد من الدورات التدريبية والعلمية في مجالات مختلفة، منها: دبلوم تقييم وإدارة المشاريع الصغيرة من هولندا وتنمية المؤسسات وغيره.
عضو في الغرفة التجارية منذ  1991م.
عضو في الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي 1992م.
عضو اللجنة المالية ونائب رئيس مجلس دير شرف القروي من 15/11/1995م وحتى 30/9/2003م، والمسؤول الأول عن تنفيذ وإدارة مشاريع المجلس بكافة أشكالها وأنواعها ومشاكلها.
آمل من خلال ترشح زياد زعنون لانتخابات المجلس التشريعي العمل على:
1. رفع معنويات المواطن الفلسطيني، وتخفيف حدة الإحباط في الشارع الفلسطيني، وإسماع صوت وهموم ومعاناة الطبقة البسيطة والأغلبية الصامتة ورعاية احتياجاتهم وخدماتهم.
2. تخفيف معاناة وأعباء المخيمات الفلسطينية ورفع مستوى حياتهم الاجتماعية الإنسانية والمدنية بما يخفف الأعباء عن المدن المجاورة أيضاً.
3. تفعيل دور وزارة الحكم المحلي وتعزيز سلطتها ورقابتها اتجاه البلديات والمجالس القروية بشكل قوي.

 عصمت جميل أسعد شولي (أبو جورج)
اسم مدير الحملة الانتخابية: بسام أديب يونس اشتيوي
الهاتف: 2396164
الفاكس: 2396164
الهاتف المحمول: 0599845259

ولدت في عصيرة الشمالية عام 1948م وحصلت على درجة البكالوريوس في المحاسبة وشغلت منصب مدير (B) في وزارة الاقتصاد الوطني. الأنشطة والفعاليات: نائب رئيس نادي عصيرة الشمالية الرياضي سابقاً. التحقت مع حركة القوميين العرب عام 1965م وإثر أحداث السموع عام 1966م ومطاردة مناصري الحركة عام 1968م التحقت في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعد مقابلة جورج حبش في الأردن، وتابعت العمل ضمن صفوف التنظيم الطلابي أثناء الدراسة ووصلت الصفوف القيادية فيها. رشحت عام 1972م نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع لبنان، شاركت في جميع الفعاليات التنظيمية والوطنية في لبنان. اعتقلت عام 1975م إثر اعتقال خلية في الأرض المحتلة وحكمت سبع سنوات، اعتقلت عام 1983م للمرة الثانية لمدة خمس سنوات وشكلت موقف وحالة صمود فيها، اعتقلت عام 1989م إدارياً لمدة عشرة شهور في الانتفاضة الأولى، اعتقلت عام 1990م إدارياً لمدة ستة أشهر مارست العمل التنظيمي في السجون ومن الصفوف القيادية فيها طيلة اعتقالي. كنت مدافعاً عن قضية الأسرى في سجون الاحتلال أثناء وجودي في المعتقل وبعد التحرر.

• ماهر واصف محمد فارس (أبو واصف)
اسم مدير الحملة الانتخابية: عقيل واصف محمد فارس
الهاتف: 092388888
الفاكس: 092388888
الهاتف المحمول: 0599376229
البريد الإلكتروني: 
[email protected]

ولد في قرية طلوزة عام 1960م وأنهى دراسته الثانوية في نابلس، التحق لحركة فتح عام 1976م، وعمل داخل الوطن ثلاثة أعوام اعتقل خلالها في سجون نابلس وجنين، غادر الوطن عام 1979م والتحق بالقطاع الغربي. تنقل بين العديد من الدول والتحق بالجامعة في تركيا لدراسة الطب، وحوّل لدراسة الصحافة لأسباب تتعلق بالنشاط الوطني. عمل بمختلف وسائل الإعلام التركية بصفة خبير في الشؤون الشرق أوسطية، تسلم مسؤولية تنظيم فتح في اسطنبول 1983م، وانتخب رئيساً لاتحاد الطلبة – تركيا، انتخب عضواً في المجلس الإداري لاتحاد الطلبة على صعيد العالم في مؤتمر بغداد، مثّل فلسطين في العديد من المؤتمرات، عاد عام 1996م بتصريح زائر ومازال بدون بطاقة هوية بحجة الرفض الأمني، التحق بجهاز الاستخبارات وعيّن مدير محافظة نابلس وحاول بناء مؤسسة تتسم بالنزاهة، ومع بداية الانتفاضة حاول القيام بواجبه الوطني وبقي على هذه الحال إلى أن تم طرده من الخدمة دون مبرر، حيث مازال يلاحق المسؤولين عن هذا القرار لدى محكمة العدل العليا. وانتصر لفلسطين دائماً وسيبقى كذلك بإذن الله تعالى.

• فتحي محمد حسين بوزيه (فتحي بوزية "أبو انس")
اسم مدير الحملة الانتخابية: فتحي محمد حسين بوزية
 الهاتف: 092340785
الهاتف المحمول: 0599666826

من مواليد كفل حارس عام 1958م، حاصل على شهادة بكالوريوس شريعة من الجامعة الأردنية سنة1981م، حاصل على إجازة في المحاماة الشرعية، حاصل على درجة الماجستير في الدراسات الإسرائيلية من جامعة القدس عام 2004م، عمل مدرساً لمدة عامين من سنة 1982-1984م، عمل في الأعمال الحرة والمقاولات، شغل منصب رئيس بلدية كفل حارس قرابة عامين، يعمل كمستثمر في السوق المالي، يشارك في مداخلات في العديد من البرامج السياسية والاقتصادية، يقدم تحليلات واستشارات لمجمل المتعاملين بالبورصة الفلسطينية. كتب العديد من المقالات في الصحف المحلية.
 أبرز النقاط في البرنامج الانتخابي:
1. إنشاء صندوق لدعم الطلبة في دراستهم الجامعية بكافة مراحلها.
2. إنشاء صندوق لدعم الطبقات الفقيرة والمحرومة.
3. إيجاد بنية تحتية قانونية في المجال الاقتصاد.
4. خلق فرص عمل للشباب والخريجين.
5. العمل الدؤوب لرفع الحواجز
6. عدم التنازل عن حقوق اللاجئين
7. العمل لإطلاق سراح الأسرى.
8. القدس عاصمة فلسطين درة الوطن لا تنازل ولا تفريط بهما.
9. المرأة نصف المجتمع وتربي النصف الآخر.

• أحمد تركي خليل عديلية                                   
اسم مدير الحملة الانتخابية: باسم علي محمد محامدة
الهاتف: 2590512
الفاكس: 2590512
الهاتف المحمول: 0599295295
"حركتنا الرائدة فتح".
من مواليد نابلس 1957م، جامعي خريج جامعة بيروت العربية هندسة مدنية، متزوج وله سبعة أولاد. التحقت في صفوف حركة فتح عام 1975م منتمياً ومشاركاً في جميع الفعاليات الوطنية في الوطن والشتات. اعتقلت عام 1974م، ثم عام 1984م لمدة ثلاث سنوات حكم محكمة عسكرية، تدرجت في المراتب التنظيمية داخل معتقلات العدو حتى وصلت إلى رتبة موجه عام، أمين سر المكتب الحركي للمهندسين على مستوى محافظات الشمال، نقيب المهندسين الفلسطينيين لدورتين متتاليتين على مستوى محافظات الشمال، ملتزم في صفوف الحركة ضمن الثوابت الوطنية، وأعمل أسوة بإخواني على تحقيقها ضمن الحملة الوطنية النضالية وذلك لبلوغ الاستقلال والتحرر والعودة بقيادة. 

 دلال عبد الحافظ محمود سلامة (دلال سلامة)
اسم مدير الحملة الانتخابية: باسم علي محمد محامدة
الهاتف: 092326580
الفاكس: 092385647
الهاتف المحمول: 0599205470
البريد الإلكتروني: 
[email protected]
- دلال عبد الحافظ محمود سلامة مواليد 1965م، التحقت في صفوف حركة فتح 1977م، عشت النضال الفلسطيني بكافة أبعاده وشاركت فيه منطلقة من مخيم الصمود بلاطة، حيث حكم عليّ بالإقامة الجبرية لمدة سنة كوني كنت مسؤولة العلاقات العامة في مجلس الطلبة، واستمرت المسيرة النضالية وحرمت من دخول الجامعة في ذات الوقت. كنت عضواً في المكتب التنفيذي للجان المرأة للعمل الاجتماعي، ومنسقة الشمال وممثلة حركة فتح في المجلس التنفيذي النسوي منذ انطلاقة الانتفاضة الأولى وعضوه في مكتب التعبئة والتنظيم بالوطن ومنسقة العمل الأهلي.
- كانت مرشحة للمجلس التشريعي 1996م في قائمة فتح وأصبحت عضوة في المجلس التشريعي ولا تزال بالانتخاب الحر، عضوة في العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية وكان لها أوراق عمل وهي في لجنة برلمتنيون لمحاربة الفساد. مقررة اللجنة السياسية في المجلس التشريعي، ومتابعة المفاوضات ولجنة التربية والتعليم، وصياغة القوانين الخاصة بالعمال والمرأة، وعضوة في لجان دعم المرأة والطفل والمعاقين وكل قضايا المجتمع، ومهمة تطوير العلاقات الفلسطينية الخارجية لدعم الشعب الفلسطيني.

• عصام عبد الرازق رشيد أبو بكر (عصام أبو بكر)
اسم مدير الحملة الانتخابية: باسم علي محمد محامدة
الهاتف: 2347628
الهاتف المحمول: 0599210022
متزوج وله خمسة أولاد من مواليد الكويت عام 1957م، خريج جامعة النجاح الوطنية بكالوريوس إدارة أعمال، التحقت في صفوف حركة فتح 1973م وعشت ظروف الاحتلال والقهر المرافق له، واخترت طريقي من خلال حركتنا الرائدة حتى اعتقلت إثر عمل نضالي عام 1974م.
وبعد قدوم الثورة إلى أرض الوطن وإنشاء السلطة الوطنية ظل العمل الحركي متواصلاً ومتصاعداً، حيث كنت عضواً مؤسساً في الحركية العليا، وكنت عضواً مؤسساً لعدة جمعيات خيرية بمدينة نابلس وعموم المحافظة، ثم أمين سر حركة فتح في شمال الضفة الغربية، وبعد ذلك أمين سر حركة فتح  إقليم نابلس حتى الآن، إضافة لكوني وكيل مساعد في وزارة الداخلية.  وما زلت وسوف أظل مناضلاً ملتزماً في صفوف حركة فتح الوعاء الشامل للشعب الفلسطيني.
 
 سرحان عثمان جبر دويكات
الهاتف: 2328302
الهاتف المحمول: 0599216816
مواليد نابلس عسكر البلد 1959م متزوج وله خمسة أولاد، التحق في صفوف الحركة عام 1975م، أنهى عدة دورات عسكرية وتنظيمية في جنوب لبنان مع المقاتلين، مارس العمل النضالي التنظيمي داخل الوطن، وتدرج في المسؤوليات والمراتب والمهمات الحركية والتنظيمية، حيث اعتقل عام 1978م وحكم عليه بالسجن لمدة عشرون عاما ًوخرج من المعتقل في عملية تبادل أسرى عام 1985م، وكان عضواً مؤسساً في اللجنة الحركية العليا التي كان يرأسها الأخ المناضل مروان البرغوثي، وقد اعتقل إدارياً ست مرات لمدة متفاوتة ومنها قرار بالإبعاد، وكان عضوا في القيادة الوطنية الموحدة في الانتفاضة الأولى، وكان عضواً في لجنة شمال الضفة وأميناً لسرها. التحق بصفوف الأجهزة الأمنية في السلطة الوطنية ويحمل الآن رتبة عميد، إضافة إلى أنه من الكوادر الأساسيين في العمل التنظيمي والجماهيري في نابلس ومحافظات الشمال من خلال المواقع السابقة وكونه عضواً في لجنة الطوارئ العليا، وعضواً في مكتب التعبئة والتنظيم.

• محمود عثمان راغب العالول (أبو جهاد)
اسم مدير الحملة الانتخابية:  محمد إسماعيل حسن السلوادي    
الهاتف: 092385075
الهاتف المحمول: 0599205450
محمود عثمان العالول من مواليد نابلس 1950م، متزوج حاصل على شهادة جغرافيا من جامعة بيروت العربية. التحق في صفوف حركة فتح عام 1967م، اعتقل من قبل القوات الإسرائيلية 1967م قضى ثلاث سنوات بالسجن، ثم أبعد إلى الأردن.
واصل العمل النضالي من الخارج في القطاع الغربي وكان مساعداً للشهيد خليل الوزير أبو جهاد. عين محافظاً لمحافظة نابلس 1996م، انتخب عضواً في المجلس الثوري في حركة فتح في المؤتمر الخامس للحركة وهو عضو في المجلس الوطني أيضاً.

 
 مـعـلـومـات عـامــة
 مـلـفـــات وطـنـيــــة
 قـضـايــا الصـراع
 تـاريــخ فـلسـطـيــن
 الــقـــدس
 الـنــظــام الـســيـاسـي
 قوانـيـن وتـشـريـعـات
 الــسـكـان
 طوائف ومذاهب وجاليات
 الــصــحــــة
 الـتــعـلـيـــم
 شــؤون اجـتـمـاعـيـــة
 سـيـاحــة
 اقـتـصــاد
 الإســكـان
 عـمــل وعـمّـال
 زراعـــة
 نـقــل واتـصـالات
 جـغــرافـيــــا
 الـمــيــــاه
 الــبــيــئـــة
 ثــقــافـــة
 إعـــلام
 ريــاضـــة
 خـدمــات عـامــة
 شـــؤون إسـرائـيـلـيــة
 مـنـظـمـات غـيـر حـكـومـيـة
 وثــائــــق
 تـقــاريــر